ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رواد التسويق الإلكتروني في الوطن العربي

رواد التسويق الإلكتروني في الوطن العربي

إشهار الموقع في محركات البحث

تنقسم هذه الخطوة إلى قسمين: الإشهار داخل الصفحة "on-page"  والإشهار خارج الصفحة "off-page". ونتطرق فيما يلي إلى تفاصيل كل جزء بدايةً بالإشهار داخل الصفحة "on-page" الذي يختص بالموقع نفسه والذي يرمي إلى تسهيل العثور عليه من خلال محركات البحث المختلفة.

الكلمات والعبارات الرئيسية 

هذه هي الكلمات أو العبارات التي يُدخلها عملاءك المحتملون في محركات البحث للعثور على الخدمات أو المنتجات التي يريدونها. سوف نعمل معك على تحديد الكلمات المرادفة لنشاطك والتي تملك قابلية بحثٍ كبيرة ولكن دون أن تكون تنافسية بحيث لا تنعكس سلباً على أعمالك. كما أننا سوف نُجري بحوثاً متعمقة لتحديد العبارات المستخدمة في الأغراض التجارية والتي تنشأ من المشترين بقدرٍ أكبر من المتصفحين العابرين.

الكتابة الفعالة

يوجد لدينا فريقٌ متمرسٌ في تحديد أفضل الكلمات والعبارات ذات الصلة ومن ثمة حبكها ببراعة بالنص الذي يحويه موقعك. هذا ويُشترط أن يكون الحد الأقصى لنسبة تلك الكلمات في حدود 7% من إجمالي المحتوى، حيث أن محركات البحث الذكية باتت قادرة اليوم على كشف المواقع "المُتخمة" بالكلمات وخفض ترتيبها في قائمة البحث. نحن نحقق لك هذه المعادلة الدقيقة من خلال تقديم نصٍ ممتع للقارئ مع ضمان إشهار موقعك في ترتيبٍ متقدم للمستخدمين. 

فنيات الإشهار

لدينا كذلك فريقٌ فنيٌ متخصص في فحص الرموز والعلامات الوصفية لكل صفحة من صفحات الموقع وتطويرها باستخدام مختلف الأساليب من أجل تحسين ترتيب الموقع، فضلاً عن الاهتمام بمراجعة كافة الوصلات وإصلاح المُعطلة منها.
ستتيح  هذه الأساليب بناء وصلات قيمة إلى موقعك من شأنها إثراء حركة الزائرين له :

التسويق عبر المواقع الاجتماعية

يوجد على الساحة الآن ما لا يقل عن 50 موقعاً اجتماعياً رئيسياً بخلاف المواقع التي تُعنى بصناعاتٍ معينة. نحن نضمن لك تواجدك بكبرى المواقع مثل LinkedIn, Facebook, Twitter, Digg,  YouTube بما يناسب نشاطك)، فضلاً عن تحديد مواقع أخرى متخصصة يمكنك أن تستفيد أنت وأعمالك من التواجد بها. تستمد المواقع الاجتماعية فاعليتها من خلال محتواها المفيد والشيق والحديث المحبب في محركات البحث، فيستمتع به القارئ وتزيد احتمالات زيارته لموقعك.

المدونات الإلكترونية

يتشابه محتوى هذا المدونات مع ما تحويه المواقع الاجتماعية. يمكنك تناول مواضيع تتعلق بأعمالك أو نشاطك، أو أية مجالات أخرى تخطر لك على بال سواءٍ كانت اجتماعية أو سياسية أو دينية أو بيئية. فقط احذر من أن تؤدي كتاباتك إلى نفور بعضٍ من عملائك المحتملين، وسوف نأخذ نحن على عاتقنا مسئولية تقديم مدوناتك إلى عدة دلائل متخصصة. 

يمكننا إطلاعك وتدريبك على استخدام تلك الأساليب الإعلامية، كما يمكننا تكليف أحد كُتابنا الأكفاء بإتمام ذلك نيابةً عنك، وفي كل الأحوال ثِق من أن ذلك سوف يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد والعناء.

 التسويق عبر محركات البحث

النشاطات التي تندرج تحت هذا الموضوع تتطلب استثماراً مادياً تماماً كالمطلوب لوضع إعلانٍ بالصحف. 

الإعلانات الإلكترونية

هي إعلانات صغيرة تحوي رسوماً جذابة تسمح للمتصفح بالنقر عليها في حالة اهتمامه بالخدمات أو المنتجات المُعلن عنها. نحن نقوم بتصميم وصياغة تلك الإعلانات وتحديد وضعيتها في المواقع ذات الصلة بأعمالك – مع استبعاد المواقع المنافسة لك. يمكنك أيضاً تبادل الإعلانات مع مواقع أخرى بدون مقابل.

  • إجراء أبحاث دقيقة عن الكلمات الرئيسية
  • كتابة فعالة ذات جودة بالالتزام بعددٍ محدودٍ من الكلمات
  • المداومة على متابعة النتائج لضمان سرعة تنفيذ أي تغييرات لازمة
  • يتيح لك هذا الخيار تحديد كلفة كل زيارة والحد الأقصى للتكلفة اليومية بالدولار الأمريكي.

الإعلانات المبوبة

تتوافر اليوم الآلاف من مواقع الإعلانات المبوبة – بعضها مدفوع وغالبيتها مجاني. اختر المواقع التي تناسب نشاطك وتأكد من استخدام نصٍ جيد لجذب انتباه القراء. يسعدنا التعاون معك في إطلاق حملتك الإعلامية وتقديم إعلاناتك إلى مئات المواقع دفعةً واحدة.


تصميم  وتطوير المواقع

من المعروف أن عناصر التسويق المستخدمة في الترويج للهوية التجارية تترك أثراً بالغ الأهمية لدى المتلقي، وقد ينعكس ذلك بالسلب أو بالإيجاب على أي شركة. فإذا كنت تفتقر إلى شعارٍ تجاري مميز أو إن كنت ترغب في تغيير شعارك الحالي فسوف نعطي ذلك أهميةً قصوى. فالشعار أبلغ بكثير من كونه مجرد تصميمٍ جذاب، إذ أنه يمثل هوية الشركة ويعكس مبادئها ونشاطها وشخصيتها الفريدة. ولأن مصممينا يدركون هذه الحقيقة فسوف يقدمون بين يديك عدة أفكارٍ واقتراحاتٍ للاختيار من بينها، مع ضمان فاعلية التصميم إليكترونياً ومطبعياً. 

الترويج السمعي والبصري

أثبتت الأبحاث أن معدلات الاستجابة للمواقع تزداد بشكلٍ كبير عند إضافة رسالة صوتية – ويُفضل رسالة فيديو – على الصفحة الرئيسية. تذكّر أن عملاءك المحتملون لا يسعهم الحضور إلى متجرك للتعرف عليك شخصياً، كما لا يسعهم أيضاً لمس البضائع أو السلع الموجودة لديك وبالتالي يكون قرار شرائهم من عدمه قائماً على عامل الثقة. صحيحٌ إذاً أن تلقي رسالة شخصية من مالك الشركة أو صاحب الخدمة يُعزز أواصر الألفة والثقة بين الطرفين.

  إذا كنت تقدم خدمةً ما فاحرص على توفير عرضٍ عملي أمام جمهورٍ حقيقي
 أما إن كنت تقدم منتجاً من خلال موقعٍ تجاري فقد تقدم عرضاً إيضاحياً لهذا المنتج  

 

الشركة العربية للتجارة والتسويق الإلكتروني