ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التسويق الإلكتروني صناعة ذكية

التسويق الإلكتروني صناعة ذكية للحضور الإنساني أكثر من كونها محاولات لجذب الجمهور للمنتج، فلقد أختلف الوضع اليوم مع الحضور الذي يشهده العالم الإفتراضي والتفاوت الجماهيري، فلم تعد اللعبة منافسة خطيره للإطاحة بالمنتجات من قبل الشركات المنافسة أكثر من كونه عمل تأثيري مسؤول وهذا ما يفضل أن يكون عليه إختصاصي التسويق الإلكتروني (صناعة التأثير لا المنافسة).

التسويق الإلكتروني صناعة ذكية
التسويق الإلكتروني، تسويق إلكتروني، شركة تسويق إلكتروني، شركة تسويق، شركات التسويق الالكتروني، شركة التسويق الالكتروني،
وفي هذا الجانب الخلاق تحدث مستشار الإعلام الإجتماعي والتسويق الرقمي جي بير خلال جلسته (لماذا يعد التسويق الإلكتروني الذكي فكرة إنسانية أكثر من كونها خلاقة) ويقصد بالفكرة الخلاقة هنا تلك التي يخرج بها المسوق الإلكتروني للجذب والمنافسة. في الواقع اختلف الأمر كثيرا في الإعلام الإجتماعي الذي لم تعد المنافسة فيه فقط على مستوى الشركات المنافسة بل يشمل الجمهور القريب منك من الأصدقاء والأقارب الذين يفضلون هذه المنتجات وقد يتفقون أو لا يتفقون معك تجاه المنتج الذي تقوم بتسويقه.

ومن الأفكار العملية للتسويق الإلكتروني فكرة العروض التسويقية عبر شبكة الفيسبوك،أو الإستفادة من خدمة الرد الآلي عبر البريد الإلكتروني لجميع المستخدمين والمشتركين لديك عبر قائمة محددة أو محاولة الإلمام قدر الإمكان بإستراتيجيات الفكر الترويجي.

يعد تعزيز محتوى البحث عبر المحرك، أو تعزيز البحث عن الإعلان في المواقع عبر محرك البحث، وإعلانات جوجل بالإضافة إلى قنوات الإعلام الإجتماعي القوة التسويقية الأفضل في حال استخدمت جميعها متحدة مساعدتك لجمهورك والجمهور المنافس في هذه الحالة من خلال التحدث عن نتائج المنتج المطلوبة لا عن المنافسة والتي تعد كعملية بيع منتج بينما نتائج المنتج هي عبارة عن المساعدة في الحصول على المنتج فالأولى تضمن ربما لك البيع بينما الثانية تضمن لك العميل مدى الحياة.

التسويق الإلكتروني ليس ببدعة بل هي صناعة في تطور مستمر

ولكي تضمن عميل مدى الحياة قدم المساعدة لهذا الجمهور من خلال التأثير في الحصول على منتجك أو ضمان الولاء له ففي المملكة العربية السعودية على سبيل المثال والتي تعد أكبر سوق لمستخدمي الإعلام الجديد اليوم قدمت شركة زين للإتصالات أفكار الولاء والإهتمام بالعميل دون خوض منافسة فهي تساعد العميل في الحصول على منتج من خلال أسلوب التأثير والمسؤولية الإجتماعية التي تقدمها من خلال إعلانات يمكن تضمينها في التسويق الرقمي بإستخدام قناة اليوتيوب الإجتماعية.

كثيرا ما يقال عن التسويق و التجارة الإلكترونية في المنطقة العربية بأنها ضعيفة الإنجازات. التبني المنخفض لنشاطات هذه الصناعة من قبل الشركات يعني أن هذه الشركات تفوّت على أنفسها صناعة تعود بالمليارات.

لم يعد أمامك الكثير لتنتهج الطريق وتصل لهدفك بأقصر الطرق، لا تفكر كثيراً وتترك من خلفك يتفوق عليك بطرقه الجديده واعتماده على تكنولوجيا التسويق الإلكتروني الحديثه، 

كن معنا نحن لك عنوان لطريق ناجح .. الشركة العربية للتسويق والتجارة الإلكترونية دوما ترحب بعملائها ..

 

الشركة العربية للتجارة والتسويق الإلكتروني