ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التسويق الإلكتروني خدمات إحترافية نقدمها بتميز

التسويق الإلكتروني
التسويق الالكتروني، سواء لموقعك الالكتروني أو لصفحتك على المواقع الاجتماعية أو لخدماتك ومنتجاتك،
نقدم لك باقات متكاملة من خدمات التسويق الالكتروني، كما نمكنك من تحقيق طموحك في العمل في التسويق الالكتروني بنفسك، وبشكل مستقل.
نوفر حلول كاملة بتقنيات حديثة تخدم مختلف المجالات وتوفر الكثير على اصحاب المواقع .
نواكب التطور ونحرص على استخدام التقنيات الحديثة فى استراتيجيات التسويق والخطط الإعلانية .

التسويق الإلكتروني أحد الوظائف المنظمة التي تسعى إلى تسهيل تبادل المنتجات إلى المستهلك من خلال استخدام أدوات وأساليب تحقق المنافع المطلوبة لأطراف العملية التسويقية، ويرى أحد خبراء التسويق الالكتروني في العالم "كوتلر" أنه يمكن تصنيف التسويق الذي تمارسه الشركات التسويقة و مؤسسات التسويق الالكتروني إلى ثلاث أنواع رئيسية :
  • التسويق الخارجي External Marketing
مرتبط بوظائف التسويق التقليدية كتصميم وتنفيذ المزيج التسويقي (المنتج – السعر/ التوزيع / الترويح ).
  • التسويق الداخلي Internal Marketing
يتعلق بالعاملين داخل الشركة او المؤسسة التسويقية حيث, تتبع سياسة فعالة لتدريب وتحفيز العاملين لديها للاتصال الجيد بالعملاء, ودعم العاملين كفريق يسعى لإرضاء حاجات ورغبات العملاء . فكل فرد موجه في عمله مباشرة بالعميل, وحيث أنه ليس كافٍ وجود قسم خاص يقوم بالاعمال التقليدية لوظيفة التسويق الالكتروني وبقية الأفراد أو الأقسام كلاً في اتجاه آخر.
  • التسويق التفاعلي : Interactive Marketing
تعتمد بشكل أساسي ومكثف على العلاقة بين البائع والمشتري من خلال جودة الخدمات والسلع المقدمة للعملاء وايضا على جودة التفاعل .
لايختلف مفهوم التسويق الالكتروني عن المفاهيم الاخري للتسويق الا فيما يتعلق بوسيلة الإتصال بالعملاء, حيث يعتمد على شبكة الانترنت من خلال سهولة الإتصال والتكلفة .
التسويق الالكتروني يعتمد بشكل أساسي على الانترنت (Internet Based Marketing) في ممارسة كافة الأنشطة التسويقية كالإعلان , البيع, التوزيع، بحوث التسويق، تصميم المنتجات الجديدة، التسعير وغيرها، وتتحقق من خلال الانترنت ثلاث وظائف هي الاتصال ، جمع المعلومات، التسويق، والانترنت هي واسطة تسويقية جديدة مليئة بالوعود المستقبلية ويمكن للتسويق الالكتروني من خلال شبكة الويب العالمية (World Wide web) ومن خلال المجموعات الإخباريــة (news groups)، وشبكة الانترنت هي وصل بين عقلين الكترونيين أو أكثر ( كمبيوتر / حاسب ) من أجل تبادل المعلومات ويمكن أن تكون الشبكة محلية lan أو على مستوى الدولة أو عبر الحدود wan ، وتوفر شبكة الانترنت تطبيقين رئيسيين هما :
البريد الالكتروني E-mail، والمعلومات الالكترونية .
حيث يمكن ارسال المعلومات عن المنتجات والخدمات واجراء أبحاث السوق ودراسة أوضاع المنافسين ومراسلة العملاء . ولذلك فهي وسيلة أسرع وأبسط وأقل تكلفة من أي وسيلة اتصال أخرى .

مزايا التسويق الإلكتروني :

التسويق الالكتروني يعطي الشركات القدرة على الوصول الى حجم كتلة السوق بأسعار في متناول الجميع ، على عكس التلفزيون و الإعلانات المطبوعة واعلانات الطرق و الصحف الإعلانية او اي وسيلة تسويق تقليدية اخري لأنها تمنح تسويق شخصي وليس تسويق متكامل يستطيع رؤيته عدد كبير من الناس في وقت واحد .

فوائد التسويق الإلكتروني :
  • تخفيض التكاليف من خلال ائتمان وإستخدام وسائل الإعلام الالكترونية .
  • استجابة أسرع إلى من خلال المسوقين والمستخدم النهائي
  • زيادة القدرة على قياس وجمع البيانات
  • يفتح إمكانية وجود سوق واحد من خلال التخصيص
  • زيادة التفاعل .
  • انخفاض الموارد البشرية
  • زيادة الربحية
  • نمو الإيرادات
  • عوائد استثمارية
التسوق الالكتروني التخصصي:
نقوم بحملات تسويق تخصصية تتوجه إلى الجمهور المناسب لك تماماً، إذ يمكنك اختيار طبيعة جمهورك وميوله، النشاطات التي يهتم بها، أو المهن و التخصصات التي يعمل بها، هذه الحملات مرنة ولا تقف عند اهتمامات أو تخصصات محددة مسبقاً، فأنت الذي تحدد طبيعة جمهورك، أو المهن التي يمارسها، وتختار عدد الرسائل المرغوب إرسالها .

التسوق الالكتروني العام:
هي حملات تسويق الكتروني تستهدف عدد كبير من المستخدمين بدون تحديد دقيق، هذه الحملات مناسبة إذا كانت طبيعة الخدمة أو السلعة المعلن عنها عامة ولا تتطلب التخصصية، هذه الحملات عامة وليست عشوائية، إذ يمكنك اختيار بلد أو مجموعة بلدان للمستخدمين، أو أن يكونوا من الناطقين بلغة معينة، وتختار عدد الرسائل المرغوب إرسالها .

التسويق الالكتروني الذاتي:
للراغبين في العمل في التسويق الالكتروني، يمكننا تزويدكم بالأدوات اللازمة لتتمكنوا من العمل في التسويق بأنفسكم، وبشكل مستقل، بدون عناء البحث عن الزبائن، وذلك اعتماداً على الادوات التي نقدمها، نوفر باقات بريدية للمستخدمين بحسب الاهتمامات، المهن، و البلدان، وخدمات إرسال البريد الكتروني بحزم متنوعة .

خدمات التوزيع:
يمكنك الاستفادة من علاقاتك العامة، وتكريسها في توزيع خدماتنا، وتمثيلنا أمام الأفراد والمؤسسات والشركات في شتى مجالات الاعمال، العمل معنا يعني أن تكون شريكا في كل عقد تسويق تحققه، مهما كانت قيمته ستخصل على نسبة جيدة، وستكون لك كامل الصلاحيات والمسؤوليات .

أصبحت بيئة الإنترنت الآن أكثر انتشارا وأيضاً زيادة الوعي والتصفح علي الانترنت جعلت من السهل الحصول على أي معلومة تخص أي منتج أو خدمة من داخل هذه الشبكة العملاقة ، أصبح التسويق الالكتروني هو أهم اهتمامات الشركات و المصانع الصغيرة والكبيرة وقد تميز مضمون التسويق الالكتروني و التجارة الالكترونية بتخطي المنتج أو الخدمة للحدود الإقليمية للتواجد في الأسواق الالكترونية سواء المحلية أو العالمية التي تضمن على رواجا ًأكثر لتلك السلعة أو الخدمة . باختصار،فقد جعل التسويق الإلكتروني الحصول على السلع و الخدمات ممكناً دون التقيد بالزمان و المكان .

لقد فتح التسويق الإلكتروني المجال للجميع لتسويق السلع أو الخدمات دون التمييز بين الشركة العملاقة وبين الافرد أو الشركات الصغيرة محدودة الموارد . ومن أهم آليات وطرق التسويق الإلكتروني انه تميز بالتكلفة المنخفضة و السهولة في التنفيذ وذلك بالمقارنة بالتسويق التقليدي وما يترتب عليه من ارتفاع الميزانية المحددة له بعكس التسويق الالكتروني فيمكن تقليل النفقات من طرق الدعاية والإشهار وفق ميزانية محددة في حين انه من الصعب تطبيق مثل هذه الآليات على الأسلوب التجاري التقليدي .

إن استخدام التكنولوجيا التسويقية الالكترونية الحديثة لعمليات الدعاية و الإشهار في هذه البيئة الرقمية يمكننا ببساطة من تقييم و قياس مدى نجاح أي حملة إعلانية وتحديد نقاط القوة و الضعف فيها، أيضا يمكننا من تحديد التوزيع الجغرافي للفئات من حيث النوع والسن للشرائح المستهدفة من هذه الحملات والكثير من الأهداف والتي يصعب تحقيقها عند الاعتماد علي الوسائل التقليدية.

الشركة العربية للتسويق والتجارة الإلكترونية
الشركة العربية الرائدة في مجال التسويق الالكتروني، هدفنا الأساسي هو مساعدة عملائنا على تسخير أحدث تقنيات الإنترنت من أجل الحصول على أفضل العوائد و الربح،
التسويق الإلكتروني المتكامل نقطة البداية لإشهار اى سلعة او منتج والوصول بها الى اكبر قدر من العملاء والزبائن وتحقيق رغباتهم والتفوق على منافسيهم وتحقيق افضل مراتب النجاح والتميز، 

 

الشركة العربية للتجارة والتسويق الإلكتروني