ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الإعلان عبر الإنترنت بواسطة Google AdWords

الإعلانات المدفوعة, إعلانات ادورد, إعلانات جوجل, جوجل أدورد, إعلانات ppc, خدمه الاعلانات المدفوعة, Google's Ad word ,Facebook add, حملة الاعلانية على جوجل, حملة الاعلانية على جوجل ادورد, اقل تكلفة للنقره,
Google AdWords
Google AdWords :
يعتبر التسويق من خلال برنامج الإعلانات Google AdWords من أهم ركائز التسويق الإلكتروني حيث يمكنك بهذه الأداة الرائعة الإعلان على محرك البحث وإستهداف العميل الذي يبحث عنك عن طريق ظهور إعلانك في نتائج البحث حسب الكلمات الرئيسية التي تحددها أنت أو العبارات المرتبطة بنشاطك أو الخدمة التي تقدمها فبمجرد وضع إعلانك يظهر للمستخدم حين البحث عن خدمتك في الجانب الايسر تحت مسمي إعلانات .
أعلن عن نشاطك التجاري بواسطة محرك البحث جوجل مهما كان حجم ميزانيتك، يمكنك عرض إعلاناتك على محرك البحث جوجل وشبكة إعلانات محرك البحث جوجل، لا تدفع إلا عندما ينقر المستخدمون فوق إعلاناتك، اعلاناتك تُعرض على محركات البحث جوجل
أعلن مع إعلانات Google AdWords في قسم الروابط الإعلانية بجوار نتائج البحث لتعزيز عدد الزيارات لموقع الويب ولتعزيز المبيعات.
أنت الذي تنشئ إعلاناتك
يمكنك إنشاء إعلانات بنفسك واختيار كلمات رئيسية، وهي كلمات أو عبارات تتعلق بنشاطك التجاري.
إعلاناتك تُعرض على Google
عندما يقوم المستخدمون بالبحث في Google باستخدام إحدى كلماتك الرئيسية، قد يظهر إعلانك بجوار نتائج البحث، تأكد الآن أنك تعرض إعلاناتك على الجمهور الذي يهتم بالفعل بما تعلن عنه.
أنت الذي تجذب العملاء
يمكن للأشخاص النقر بكل بساطة على إعلانك للشراء أو لمعرفة مزيد من المعلومات عنك.
يتميز AdWords من محرك البحث Google عن غيره :
  • سعر اعلانك ينخفض اوتوماتيكيا الى قيمة تزيد سنتا واحدا عن سعر اقرب منافس لك.
  • لا احد يستطيع ان يحتكر الموضع الاعلاني الاعلى لأن ما يحدد مكان ظهور الاعلان هو نسبة النقر الى الظهور والكلفة بالنقرة. والاعلانات التي لها ارتباط اكبر ترتفع الى الاعلى.
  • تقدم Google مجموعة فريدة من الادوات التي تتيح لك توقع ميزانيتك واختيار الكلمات الرئيسية المستهدفة.
  • بإمكانك ان تجعل اعلاناتك تظهر امام المستخدمين في بلد محدد دون آخر او امام الناطقين بلغة محددة.
عندما يقوم المستخدمون بالبحث في Google باستخدام إحدى كلماتك الرئيسية، قد يظهر إعلانك بجوار نتائج محرك البحث جةجل . تأكد الآن أنك تعرض إعلاناتك على الجمهور الذي يهتم بالفعل بما تعلن عنه.
أنت الذي تجذب العملاء
يمكن أن ينقر المستخدمون ببساطة فوق إعلانك لإجراء عملية شراء أو لمعرفة المزيد عنك. ولست بحاجة حتى إلى صفحة ويب حتى يمكنك البدء – فسوف تساعدك Google على إنشاء صفحة مجانيًا. الأمر سهل كما ترى!
احصر تركيز اعلاناتك اكثر
مع AdWords يمكنك ان تستهدف اعلاناتك بحيث تظهر في اماكن جغرافية محددة فقط. ويمكنك ان تختار الاستهداف على مستوى البلد او حصر تركيزك الى:
  1. لاستهداف على مستوى المنطقة والمدينة: اجعل اعلاناتك تظهر امام باحثين موجودين في مناطق تختارها. (متوفر في بعض البلدان.)
  2. استهداف مخصص: اجعل اعلاناتك تظهر امام باحثين موجودين في منطقة تحددها انت (متوفر على نطاق عالمي)
كيف استفيد من ذلك؟
عندما تستهدف مناطق معينة، يمكنك ان تبلغ زبائن محتملين يناسبون عملك، ويمكنك ان تكتب اعلانات تبرز عروضا او اسعارا على اساس الموقع الجغرافي.
اي خيار استهداف إعلاني مناسب لي؟
استعمل الاستهداف على اساس المنطقة او المدينة اذا كنت تعرف اية مدن او مناطق مناسبة لسوق عملك. اختر الاستهداف المخصص اذا اردت ان تحدد المنطقة بنفسك. ارسم المنطقة باختيار نقطة وشعاع يحيط بها، او بانتقاء نقاط لترسم حدودا.
كيف يعمل هذا؟
قد يقوم نظام AdWords بتحليل عبارة بحث (مثل “شركات سعودية”) ليحدد مكان الشخص الذي يقوم بالبحث. وقد يسجل النظام ايضا عنوان بروتوكول الانترنت IP ليعرف من اين يبحث الشخص.
مميزات برنامج الإعلانات Google AdWords:
  • تحديد المدة الزمنية للحملة والأيام والساعات التي يظهر بها الإعلان.
  • الدفع طبقاً لعدد الضغطات على إعلانك أو عدد مرات الظهور.
  • تحديد ميزانية الحملة الإعلانية والميزانية اليومية لإعلانك.
  • تحديد الدولة واللغة للمستخدمين المستهدفين.
  • زيادة فرص ظهور إعلانك للمستخدمين.
  • إعلانك يظهر طبقاً للكلمات الرئيسية التي قمت باختيارها.
  • يمكنك الإعلان في أي موقع مشترك بالإعلانات بصورة والنص.
  • الحصول على تقارير وإحصائيات شاملة لنشاط إعلانك بشكل يومي وأسبوعي وشهري.
مع تفوق برنامج Google AdWords في الوصول للعميل المستهدف فهو يحتاج الى كيفية التعامل معه بالشكل الصحيح لذا قد يتكلف شخص مبتدء في صرف الأموال الطائلة دون الوصول للنتائج المرجوه بينما صاحب الخبرة والتخصص في هذا المجال يستطيع ان يوفر الكثير من الأموال وتحقيق عدد كبير من النقرات على إعلانه بسعر اقل. والسبب يعود لوجود المنافسين على كلمات الإعلان الرئيسية لذا يتطلب إختيار الكلمات الرئيسية الخبرة والدقة وتحديد سعر النقرة بما تناسب مع الميزانية.
  • هل أنفقت الكثير من المال على إعلانات Google AdWords ولم تصل للنتيجة التي ترغب بها ؟
  • هل تشعر بأن ما تنفقه على حملات Google AdWords مكلف ولا يعود عليك بالنتائج المرجوه ؟
  • نمتلك في الشركة العربية للتسويق الإلكتروني القدرة والتخصص بادارة حملات التسويق عبر Google AdWords للخدمات والمنتجات المختلفة بأسعار مناسبة مع تقديم إحصائيات وتقارير أسبوعية عن نشاط حملتك الإعلانية وأخر المستجدات.
  • تختلف أسعار الخطط التسويقية في Google AdWords على حسب المنتج أو الخدمة المقدمة والميزانية الإعلانية المرصوده لذلك تم توفير خطط تسويقية تتناسب في الغالب مع تطلعات الجميع.
  • كما يمكنك طلب إقتراح خطة تسويقية تتناسب مع نوعية منتجك والميزانية المحدده لها لتحقيق النتائج التي ترغب بها.
إقرأ أيضا :

 

الشركة العربية للتجارة والتسويق الإلكتروني