ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مدى فاعلية التسويق الإلكتروني للشركات

شركة تسويق الكتروني، تسويق الكتروني للشركات، فاعلية التسويق الإلكتروني، فاعلية استخدام التسويق الإلكتروني، قوة التسويق الإلكتروني للشركات، التسويق الإلكتروني المتكامل للشركات، حلول التسويق للشركات، استراتيجيات نجاح الشركات التسويقية، التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت، فاعلية التسويق الإلكتروني للشركات،
مدى-فاعلية-التسويق-الإلكتروني-للشركات
استراتيجيات نجاح شركتك بخدمات التسويق الإلكتروني

مما لا شك فيه أهمية وضرورة استحداث طرق جديدة للوصول إلى عملاء جدد، ومن هنا ظهر التسويق الإلكترونى E-marketing و أصبح أحد مستلزمات الحياة اليومية الحديثة، وتعددت الأشكال والطرق والأساليب التى تطوع التقنية والتكنولوجيا الحديثة للاستفادة من جميع أدواتها القوية فى الوصول إلى العملاء.

التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت من الوسائل التي لايستهان بها في تحقيق الأهداف التسويقية المطلوبة،
 
بعد سنوات متراكمة من الخبرات والدراسة وتجربة أكثر الطرق فى مجال التسويق الإلكترونى، نوفر لك عميلنا الكريم أحدث وأكثر الطرق فاعلية فى مجال التسويق الإلكترونى E-marketing التى تعود بنتائج قوية بإذن الله تعالى اذا تم تخطيط وإدارة الحملة التسويقية الكترونيا بنجاح.

فاعلية التسويق الالكترونى :-
مدى فاعلية التسويق الإلكتروني وتحقيقه لأهداف الشركات
  • تحقيق المنفعة للزبون : ينبغى أن تسعى المنظمة الى تقديم منفعه كافية وواضحة من خلال طرح المنتج( سلعة أو خدمة) عبر الانترنت , إذ يترتب على مستوى هذه المنفعة قرار الزبون بتكرار أو عدم تكرار عملية الشراء،
  • تحقيق التكامل مع جميع أنشطة الاعمال الالكترونية : ينبغى أن تسعى المنظمة الى تحقيق التكامل بين التسويق الالكترونى وبقبة أنشطة الاعمال الالكترونية بحيث تنعكس هذه الانشطة فى كل مرحلة من مراحل عملية التسويق الالكترونى ، هناك تفاعل وتكامل مع نظم الدفع عبر الانترنت, وإذا لم تتوافر نظم أمن وحماية فاعله ,وإذا لم يتوفر عاملون مدربون على أستخدام تكنولوجيا الاعمال الالكترونية بكفاءة وفاعلية .
  • القدرة على عرض محتويات وخدمات المتجر الالكترونى فى صورة فاعلة : ينبغى عرض محتويات المتجر وخدماته المختلفة ضمن موقع الويت بصورة تلائم الطبيعة الجديدة للاعمال ( الاعمال الالكترونية )إن عرض المحتويات المختلفة للمتجر الالكترونى ينبغى أن يكون بصورة مختلفة عن الاساليب المستخدمة فى ميدان الاعمال التقليدية،
ومن أهم ما يميز الطرق الحديثة فى التسويق الإلكترونى التى نقوم بإنشاءها وإدارتها للأغراض التجارية والتسويقية والدعائية والتعريفية لصالح العملاء :
  • استهداف الشرائح المختصة بعرض المنتج سلعة كانت أو خدمة أو توصيل رسالة، وفى هذه النقطة تحديداً يكون العميل هو الذى يأتى إليك وإلى منتجك وخدمتك بالسعى لمعرفة المزيد عنك وليس أنت من تذهب فى إتجاهه.
  • إمكانية تحديد المكان الجغرافى / المنطقة / البلد / عدة بلاد / جميع دول العالم، على سبيل المثال : تحديد ظهور إعلانك للفئة المستهدفة داخل (مـصر) أو داخل أكثر من بلد ( مصر / السعودية / الإمارات / أمريكا (نيويورك) / فرنسا).
  • إمكانية تحديد ميزانية محددة للحملة الدعائية التسويقية / تحديد ميزانية للتسويق الإلكترونى لليوم.
  • تحديد رابط موقع / أو صفحة معينه لنقل الزائر المتفاعل مع الإعلان إليها لمعرفة المزيد.
  • إمكانية إنشاء نموذج طلب الكترونى يتم استفاءه من المتفاعل مع الإعلان الإلكترونى ويوجه بياناته مباشرة إلى بريدكم الإلكترونى.
  • إمكانية إنشاء أكثر من إعلان بخصائص مختلفة فى نفس التوقيت.
  • تميز كامل فى احصائيات وتقارير تفاعل حملة التسويق الإلكترونى على حسب النقرات / جغرافيا / كلمات دليلية... إلخ).
  • ظهور إعلانك الإلكترونى عدد لا محدود من المشاهدات ... لكن التكلفة تكون طبقا لنسبة المتفاعلين فقط، وهذه ميزة جيدة جدا فى أنك لا تتكلف إلا بالتفاعل الفعلى للحملة الإعلانية.
  • تأكد انها أقصر وأسرع وأرخص طرق نجاح حملتك الإلكترونية، أطلب الآن إنشاء حملة إعلانية إلكترونية متميزة لك لمنتجك ... لعرض خدمتك ... لتوصيل رسالتك لكل العالم،
مميزات الفاعلية المطلقة لخدمات التسويق الإلكتروني :
  • قابلية الإرسال الموجة: إن الإنترنت تمكن المسوق من تحديد عملائهم قبل القيام بالشراء . تمكن زوار مواقع الوب أن يحددوا بأنفسهم معلومات عن حاجاتهم و رغباتهم قبل الشراء . و أيضا أصبح المسوقون لديهم القدرة علي تحديد العملاء المحتملين من خلال شراء قواعد بيانات الخاصة بالعملاء ( ذوي الخصائص أو التفضيلات المهمة للشركة).
  • التفاعلية: و هي القدرة التي تسمح للعملاء أن يعبروا عن حاجاتهم و رغباتهم مباشرة للشركة لإستجابة لاتصالات التسويق التي تقوم بها الشركة.
  • الذاكرة: و هي القدرة علي الوصول إلي قواعد البيانات و مستودعات البيانات التي تتضمن المعلومات عن العملاء المحددين و تاريخ مشترياتهم الماضية وتفضيلاتهم مما يمكن الشركة المسوقة علي الإنترنت من إستخدام تلك المعلومات في الوقت المناسب من أجل خصوصية العروض التسويقية .
  • الرقابة: و هي القدرة العملاء علي ضبط المعلومات التي يقدمونها و ما يريدون أن يدلون به .
  • قابلية الوصول: و هي القدرة علي الوصول إلي المعلومات المتاحة علي الإنترنت. وهذا ما يجعل العملاء يمتكلون معلومات أوسع و أكثر عن منتجات الشركة و قيمتها النسبية مع إمكانية المقارنة لمدي أوسع من المنتجات والأسعار أكثر من أي وقت مضي.
  • التكامل التسويقي: القدرة علي تقديم المنتج أو علي الأقل منافعه كثنائيات من المعلومات مما يعني قدرة كبيرة للإنترنت لأن ينتج ، يروج ، يوزع و يبيع تلك الخصائص بمعزل عن السلعة المادية.
ماذا تفكر الآن ؟؟

خدمات التسويق الإلكتروني اكتسحت العالم الآن وأنت ما زلت تفكر هذه مشكلة مجتمعنا العربي، متردد، تنتظر من يعينك، إبدأ وسترى بعينك كيف يمكن فرقعه القنبلة التسويقية لمنتجاتك للعالم كله .

تحرر من قيودك التجارية وتأكد ان فلسفتك التسويقية على الإنترنت هي أساس نجاحك، اتصل بنا الآن 
 
 

 

الشركة العربية للتجارة والتسويق الإلكتروني