ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التنظيم التسويقي لشركتك

الخطة التنظيمية التى تقدم نظرة موسعة للرسالة التسويقية للشركة، وتحقيق اهدافها، ونجاح استراتيجياتها عن طريق الإعلام الإلكتروني
التنظيم التسويقي
التنظيم التسويقي
التنظيم التسويقي يبين العلاقات بين الأنشطة والسلطات، "وارين بلنكت" و "ريموند اتنر" في كتابهم "مقدمة الإدارة" عرّفا وظيفة التنظيم على أنها عملية دمج الموارد البشرية والمادية من خلال هيكل رسمي يبين المهام والسلطات.
 
هنالك أربعة أنشطة بارزة في التنظيم التسويقى لخدمات الإعلان الإلكتروني لشركتك :
  • تحديد أنشطة العمل في السوق الإلكتروني التي يجب أن تنجز لتحقيق الأهداف التنظيمية.
  • تصنيف أنواع العمل المطلوبة ومجموعات العمل إلى وحدات عمل إدارية.
  • تفويض العمل إلى أشخاص آخرين مع إعطائهم قدر مناسب من السلطة.
  • تصميم مستويات اتخاذ القرارات.
المحصلة النهائية من عملية التنظيم في المنظمة: كل الوحدات التي يتألف منها (النظام) تعمل بتآلف لتنفيذ المهام لتحقيق الأهداف بكفاءة وفاعلية، وهو ما تقدمه الشركة العربية للتسويق الإلكتروني لعملائها الفعليين .
 
ماذا يعمل التنظيم؟
العملية التنظيمية ستجعل تحقيق غاية المنظمة المحددة سابقا في عملية التخطيط أمرا ممكنا. بالإضافة إلى ذلك، فهي تضيف مزايا أخرى.
  • توضيح بيئة العمل: كل شخص يجب أن يعلم ماذا يفعل. فالمهام والمسؤوليات المكلف بها كل فرد، وإدارة، والتقسيم التنظيمي العام يجب أن يكون واضحا. ونوعية وحدود السلطات يجب أن تكون محددة.
  • تنسيق بيئة العمل: الفوضى يجب أن تكون في أدنى مستوياتها كما يجب العمل على إزالة العقبات. والروابط بين وحدات العمل المختلفة يجب أن تنمى وتطور. كما أن التوجيهات بخصوص التفاعل بين الموظفين يجب أن تعرّف.
  • الهيكل الرسمي لاتخاذ القرارات: العلاقات الرسمية بين الرئيس والمرؤوس يجب أن تطور من خلال الهيكل التنظيمي. هذا سيتيح انتقال الأوامر بشكل مرتب عبر مستويات اتخاذ القرارات.
    "بلنكت" و "اتنر" يستمران فيقولان أنه بتطبيق العملية التنظيمية ستتمكن الإدارة من تحسين إمكانية إنجاز وظائف العمل.

     
الخطوات الخمسة في عملية التنظيم:
 
الخطوة الأولى: احترام الخطط والأهداف:
الخطط تملي على المنظمة الغاية والأنشطة التي يجب أن تسعى لإنجازها. من الممكن إنشاء إدارات جديدة، أو إعطاء مسؤوليات جديدة لبعض الإدارات القديمة، كما الممكن إلغاء بعض الإدارات. أيضا قد تنشأ علاقات جديدة بين مستويات اتخاذ القرارات. فالتنظيم سينشئ الهيكل الجديد للعلاقات ويقيّد العلاقات المعمول بها الآن.
 
الخطوة الثانية: تحديد الأنشطة الضرورية لإنجاز الأهداف:
ما هي الأنشطة الضرورية لتحقيق الأهداف التنظيمية المحددة؟ يجب إعداد قائمة بالمهام الواجب إنجازها ابتداء بالأعمال المستمرة (التي تتكرر عدة مرات) وانتهاء بالمهام التي تنجز لمرة واحدة.
 
الخطوة الثالثة: تصنيف الأنشطة:
المدراء مطالبون بإنجاز ثلاث عمليات.
فحص كل نشاط تم تحديده لمعرفة طبيعته (تسويق، إنتاج، … الخ).
وضع الأنشطة في مجموعات بناء على هذه العلاقات.
البدء بتصميم الأجزاء الأساسية من الهيكل التنظيمي.
 
الخطوة الرابعة: تفويض العمل والسلطات:
إن مفهوم الحصص كقاعدة لهذه الخطوة هو أصل العمل التنظيمي. في بدء الإدارات، الطبيعة، الغاية، المهام، وأداء الإدارة يجب أن يحدد أولا كأساس للسلطة. هذه الخطوة مهمة في بداية وأثناء العملية التنظيمية.
 
الخطوة الخامسة: تصميم مستويات العلاقات:
هذه الخطوة تحدد العلاقات الرأسية والعرضية (الأفقية) في المنظمة ككل. الهيكل الأفقي يبين من هو المسئول عن كل مهمة. أما الهيكل الرأسي فيقوم بالتالي:
يعرف علاقات العمل بين الإدارات العاملة.
يجعل القرار النهائي تحت السيطرة (فعدد المرؤوسين تحت كل مدير واضح).
نحن في الشركة العربية للتسويق والتجارة الإلكترونية نخطط نبتكر ننظم نوظف نوجه نراقب عمليات التسويق الإلكتروني لنصل بك إلى الاحترافية في الإعلان الإلكتروني
اقرأ أيضا :

مقدمه في الإدارة التسويقية

إنجاز الأهداف من خلال القيام بالوظائف الإدارية الخمسة الأساسية التخطيط، التنظيم، التوظيف، التوجيه، الرقابة،إقرأ المزيد.
 نقدم فيها الطرق الفعالة لنجاح الشركة ومتابعة كل جديد وسرعة تنفيذه داخل الشركة للوصول الى العميل المناسب وزيادة العملاء وعمل كل الحملات التسويقية والتنفيذية التي من شأنها اشهار الموقع ونشره، إقرأ المزيد.
 
نقدم مجموعة تسويقية متنوعة من الخدمات للأشخاص والشركات والمؤسسات، وإليك نبذة عامة عن فلسفتنا التسويقية، إقرأ المزيد.

نساعدك في تحقيق كفاءة عالية لمنتجاتك مما يهدف الى تحقيق إنتاجية أعلى من أي مكان منافس آخر، إقرأ المزيد.

لدينا كثير من الخطط التسويقية المتكاملة التي تصل بكم الى النجاح وجذب العملاء على المستوى العربي والعالمي، إقرأ المزيد.

لابد في الحملة الإعلانية من التركيز على خطوط عريضة لنشر حملة تسويقية قوية تتميز بالانفرادية والشمولية لاستهداف الجمهور المطلوب، إقرأ المزيد.

 

الشركة العربية للتجارة والتسويق الإلكتروني