ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اساسيات التسويق الإلكتروني على الإنترنت

التسويق الإلكتروني على الإنترنت | التسويق الإلكتروني | خدمات التسويق الإلكتروني | أساسيات التسويق الإلكتروني على الإنترنت | الخطط التسويقية | حملات التسويق الإلكتروني | استراتيجيات التسويق الإلكتروني
التسويق-الإلكتروني-على-الإنترنت

التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت

الإنترنت أصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية ويتدخل في العديد من مظاهرها وعلى رأسها التسويق الذي يقبل عليه المزيد من الناس كل يوم نظرا لمميزاته العديدة، التسويق الإلكتروني على الانترنت هو الابتكار التكنولوجي لعصر المعلوماتية الحديث، كما يمكن تعريف التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت بأنه البيع والشراء عبر الإنترنت .

يساعد التسويق الإلكتروني على شبكة الإنترنت في :
  • زيادة عدد زوار موقعك الإلكتروني .
  • ظهور موقعك في أول النتائج عند التعامل مع محركات البحث .
  • فتح أسواق جديدة وتوسعة دائرة العملاء .
  • تطوير العمل وزيادة المبيعات .
  • تحسين وتنمية إيرادات المشروعات .
  • التقدم والتميز عن بقية المنافسين .
  • المحافظة على الاستقرار والثبوت التجاري .
  • التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت يساعدك في إدارة أعمالك .
وتتعدد خدمات التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت بداية من تهيئة الموقع لمحركات البحث ، الإعلانات المبوبة ، حملات الترويج بالبريد الإلكتروني ، الرسائل النصية عبر الإنترنت ، إعدادات محتويات الإعلانات والمواقع الإلكترونية .


معظم الناس ترى بأن التسويق عبر الإنترنت يتوقف على استخدام فيسبوك و الإعلانات على المواقع و تحسين محركات البحث…الخ … نعم أتفق مع هؤلاء الناس و لكن إلى حد معين… فالحقيقة أن ما ذكر هو عبارة عن قنوات التسويق الإلكتروني و لا يمثل مفهوم التسويق الإلكتروني كاملأ .

يمكننا عرض كامل الآن لأساسيات عملية التسويق الإلكتروني المبتكرة عبر الإنترنت  :
 
- البحث Research :

هو الخطوة الأساسية لبداية أي مشروع يمكن من خلاله التعرف على غاية الموقع أو المنتج وما هي الخدمات التي يقدمها الموقع أو المنتج للعملاء أو المستخدمين وما هو هدف الموقع ؟ ؛
الإجابة على هذه الأسئلة تمثل حجر الأساس لبداية المشروع التجاري الناجح عبر الإنترنت .
يتم بعد ذلك التعمق والتخصص في عملية البحث السوقي وتقديم الحلول المناسبة للعديد من المناقشات وتتمثل أهمها في وضع المنافسة بشكل عام ومواصفات العملاء وجمهور الموقع ومكانه في مقابل المواقع المنافسة ،
توضيح جمهور المستهدفين وسلوكياتهم على الإنترنت والمواقع التي تمثل أهم أولوياتهم وأعمارهم واهتماماتهم وأماكنهم وجنسياتهم وغير ذلك .

- السلوك المتبع أو الإستراتيجية Strategy :

الإستراتيجية الواضحة تضمن تحقيق أهداف مشروعك التجاري من خلال تقسيم السوق الى جزئيات بناءا على نتائج البحث السوقي والتركيز على استهداف السوق الواعد أو الأكثر ميلا لشراء المنتجات التي تقدمها شركتك .
لابد لنجاح شركتك من :
تعريف المميزات التي تقدمها في منتجك أو خدماتك مقابل المنتجات الموجوده في السوق والتي تدفع الزوار بالنهاية الى تحقيق الهدف من تقديم خدماتك ومنتجاتك .
التفكير خارج الصندوق بمميزات جديده لا تتواجد لدي المنافسين يمكن اضافتها الى منتجك وبأقل التكاليف .
التفكير في الطرق التي تزيد من تفاعل الزوار مع منتجاتك وتحويلهم الى عملاء .
الإستراتيجية الناجحة في التسويق عبر الإنترنت تقوم على ايجاد الحلول التي تهدف الى زيادة عدد مرات الـ Conversions أو تحول الزائر الى زبون و ذلك من خلال إظهار نقاط البيع الفريدة .

- المحتوى Content :

المحتوى هو الملك, لا أدري من قال هذه الجملة و لكنني سمعتها كثيراً…بكل الأحوال، المقصود بالمحتوى، الرسالة التي تودّ أو توصلها للزبائن و التي يجب ان تكون متناغمة مع الإستراتيجية التي قد توصلت اليها.
حاول ان تبرز نقاط البيع الفريدة لمنتجك و لكن في نفس الوقت لا تتحول الى رجل مبيعات ..!! ..


- إشهار العلامة التجارية Branding :

وهي عملية دائمة الاستمرارية و لا تحدث في ليلة و ضحاها وهي نتيجة لجهود تسويقية ناجحة قد تستمر لسنوات و لكنها تؤدي بالنهاية الى ترسيخ معنى العلامة التجارية و شكل شعارها في أذهان المستهلكين .
لا يمكن توضيح معنى العلامة التجارية في كلمات عديدة لكن يمكن القول أن أساسيات العلامة التجارية يتمثل في اختيار اسم وشعار جذاب يوصل للعميل أو الزائر الهدف من الموقع والتركيز في التسويق والإشهار على اظهار الخدمة المميزة التي تقدمها .

 
هناك الكثير والكثير من الطرق التسويقية التي تميزت بها الشركة العربية للتسويق والتجارة الإلكترونية ؛
معنا أنت ترسم ملامح المستقبل بتقنيات تسويقية ومهارية مقننه .

أن ترى الشجرة وهي لا زالت حبة هذه هي العبقرية !. 
لمعرفة حملاتنا التسويقية اضغط هنا
أو اتصل مباشرة عبر :
هاتف 00201003460914  أو هاتف 00201113281642 أو هاتف 0020122079829
 ECTall.1@Gmail.com  أو إيميل Dr.Ma7moud.A7med@Gmail.com  إيميل

 

الشركة العربية للتجارة والتسويق الإلكتروني