ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اسرار ال SEO الفعالة اسرار محركات البحث الفعالة

إذا كنت ترغب في الحصول علي مرتبة متقدمة في جوجل وياهو وغيرها منمحركات البحث الرئيسية فإنك تحتاج إلى ماهو أكثر من المعرفة بأساسيات السيو. فاولئك الذينتحتل مواقعهم مراتب متقدمة فينتائج البحثالطبيعيةيفعلون ذلك لأنهم تمكنوا منتحقيق إدارة فعالة لعوامل السيو المرتبطة بداخل الموقع وخارجه.
محسنات الات البحث – السيو – بداخل صفحات الموقع ON Page SEO
ماتفعله داخل الموقع قد يؤثر إيجابيا أو بالسلب علي ظهورك في نتائج محركات البحث ومع ذلك فكما سنناقش لاحقا في هذا المقال، فإن أساليب السيو التي تتم خارج صفحات الموقع تعد ذات تأثير أقوي في زيادة معدلات الزوار التي تأتي لموقعك عن طريق مرتبتك في محركات البحث
ولعل من أهم ما قد تبدأ به العمل علي اساليب السيو بداخل صفحات موقعك هو إختيارك لكلمات البحث التي ترغب في تحسين نتائج موقعك فيها, وهناك العديد من الأدوات المجانية علي الانترنت التي قد تساعدك في العثور علي كلمات بحثية شائعة الاستخدام وليس عليها منافسة كبيرة بين المواقع, اما الكلمات البحثية والتي يوجد عليها منافسة كبيرة فمن الصعب أن تخلق لنفسك مكانا جيدا بينها في مقدمة نتائج محركات البحث بسهولة.
وبمجرد ان تكون قد قمت بإختيار كلمات البحث او الكلمات المفتاحية او الكلمات الدلالية كما يحب ان يطلق البعض فبإمكانك ان تستغل الأسرار التالية :
السر الأول : لا تقوم بالعمل علي كلمة بحثية مفردة فقط داخل الصفحة، بل قم بالعمل علي كلمات بحثية مركبة
عندما تبدأ العمل علي كلمة بحثية – كيوورد – وتكون كلمة مفردة تكون هذه الكلمة غالبا ذات منافسة عالية جدا وفرصك في ان تنافس بموقعك علي نتائجها في محركات البحث تكاد تكون معدومة, بينما يمكنك الحصول علي ميزة رائعة جدا من خلال تركيزك علي كلمات بحثية مركبة – أي مكونة من أكثر من كلمة –وهذا في حد ذاته يزيد من فرص منافستك علي الكلمات البحثية المركبة وكذلك المفردة ويساعد هذا في نهاية المطافعلي الصعود بموقعك في المرتبة بين نتائج محركات البحث لتلك الكلمات ومن بينها كلمات البحث المفردة أيضا.
السر الثاني : ضع كلماتك البحثية ضمن اول 25 كلمة في النص المكتوب, وضمن آخر 25 كلمة في الصفحة, كذلك فإن العنوان 1 يمكنه أن يستخدم في إنشاء سطر رئيسي داخل الصفحة, والتأكيد علي كلمتك البحثية في بداية صفحتك (محركات البحث تحب العناوين1 – تسمي H1), إقتراح آخر وهو ان تقوم بإستخدام كلمتك البحثية – الكيورد – بعد ملحوظة حقوق النشر والتي توجد في أسفل الصفحة. وهذا يضمن وجود كلمتك البحثية ضمن آخر 25 كلمة في الموقع.
السر الثالث:  ضع الكيورد الرئيسيةفيعنوان الصفحةالخاصة – التايتل بار – والوصف, كذلك ضع الكيورد الرئيسية في جميع أنحاءصفحتك, وقم بكتابتها مرة بخط سميك ومرة بخط مائل ومرة مع وجود سطر بأسفلها. وقم بذكر الكيورد مع كل فقرة مرة علي الأقل واحرص علي أن يكون ذلك بشكل طبيعي وليس مبالغا فيه لأنك إن قمت بملء الصفحة بالكيورد بشكل مبالغ فيه فإن احتمالية ابتعاد عناكب محركات البحث عن صفحتك وارد لأنك تعزز الاعتقاد بعد وجود فائدة للصفحة بسبب كثرة الكيورد بداخلها.
السيو خارج صفحات الموقع –off page SEO
الان وقد عرفنا عن السيو بداخل صفحات الموقع فمن المهم الآن ان تقوم بالتركيز علي محسنات الات البحث – السيو – خارج صفحات موقعك. فمن كل الاساليب التي طورت واستحدثت في مجال السيو إلا انه السيو خارج صفحات موقعك لا يزال الأهم في مجال إشهار المواقع.
فترتيب موقعك الطبيعي في نتائج محركات البحث مرتبط كليا بنسبة شهرة موقعك .. ولعلك عزيزي القاريء تتساءل .. ما المقصود بشهرة موقعي ؟
شهرة موقعك بصورة مبسطة هي عدد الروابط التي توجد بالمواقع الأخري والتي تشير إلي موقعك, وينبغي العلم أن الروابط هي بمثابة تصويت علي موقعك, فإذا كان الجميع يصوتون علي موقع واحد فبالتأكيد إن هذا الموقع سيصير مشهورا.
السر الرابع : إجعل مواقع أخري تشير لموقعك , ولعل هناك عدة طرق من أجل تحسين شهرة موقعك عن طريق الروابط  – اللينكات – ولكننا لن نوصي بأحدها هنا..  ويوجد العديد من المنتجاتالجيدة التي تم تطويرها والغرض منها تبسيط هذه العملية مع العلم أن هذا السر يأخذ كثير من الوقت والعمل الجاد، ولكن مع مرور الوقت، وزيادة عدد المواقعالتي تشير إلىموقعك فإن هذا يمكن أنيؤتي ثمارا كبيرة.
السر الخامس : إحرص علي ان تكون الروابط – اللينكات – التي تشير لموقعك ذات جودة عالية ويكون لها تقييم عالي في البيج رانك الخاص بجوجل, فكما قلنا من المهم ان يكون لموقعك روابط من مواقع أخري تربطه بهم إلا أنه الأهم ان تكون تلك الروابط من مواقع ذات تقييم عالي في جوجل بيج رانك.
السر السادس : النص الذي يكتب فوق الرابط يجب أن يحتوي علي كلمتك البحثية, فعندما تشير لموقعك روابط اخري من مواقع أخري يجب أن تحتوي تلك الروابط في الكلمة التي تظهر لك كي تضغط عليها علي كلمتك البحثية – الكيورد -  فالمواقع التي تشير إلي موقعك عن طريق إسم الدومين تساعد علي شهرة الموقع عامة وتقييمه ولكن المواقع التي تشير لموقعك عن طريق روابط ذات كلمات بحثية  – كيوردز – هي التي تشكل حقا فارقا وتدفعك لقمة نتائج البحث
السر السابع : أعطي الناس سببا لربط موقعك بمواقع أخري ويمكن تحقيق هذا الأمر بطرق عديدة ولكنه في النهاية يجب ان تكون طريقة ذات قيمة لدي زوارك .. إذا إستطعت فعلك ذلك فإعلم أن الزوار والمواقع الأخري سوف تعطيك تقييمها وهو الأمر الذي سوف يزيد من شعبية موقعك ومرتبتك بين نتائج محركات البحث.
وختاما فكن علي يقين إن زيادة مرتبتك بين نتائج محركات البحث ليس معقدا ولكنها تحتاج إلي صبر ومجهود .. وإذا اردت ذلك فيمكنك البدء بما تعلمته من هذا المقال وان تستمر علي درب تعلم المزيد من الأساليب وتطبيقها في مجال السيو





 

الشركة العربية للتجارة والتسويق الإلكتروني