ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نصائح فعلية لتصبح غنيا

How-To-Become-Rich

تخيل معي لو كنت غنيا ماذا ستفعل ؟

كثيرون هم من يتكلمون عن المال رغم أنهم لا يجنون منه شيئا . لقد بدأت من الصفر لأصل إلى 190 دولار شهريا كحد ادنى و الحصيلة في تصاعد كما أنني قرأت عشرات الجيجابايت من الكتب الإلكترونية لأشخاص ناجحين في المجال مما يجعلني على ما أعتقد قادرا على أن أقدم لك بعض النصائح في مجال التجارة الإلكترونية و الربح من الانترنت على العموم .

الربح من الانترنت .


ليس هناك أجمل من مشاهدة أرباحك و هي تتزايد بينما أنت جالس لا تفعل شيئا . حين ستصل إلى المستوى المطلوب فإنك ستنام و تذهب للتسكع مع أصدقائك و العودة إلى منزلك لترى أن أرباحك قد تضاعفت . خلال رحلتي مع تجربة التجارة الإلكترونية توصلت إلى بعض الآليات المفيدة و التي تجعلك قادرا على الربح من الأنترنيت بشكل أكثر فاعلية .

الأمر الأول هو أن الإعتماد على الإعلانات ( أدسنس وغيره ) وحدها لن يجعلك غنيا . معظم المواقع تجني فقط ثلث أرباحها من الاعلانات إن لم يكن أقل . إذن عليك أن تحاول بيع شيء ما أو تقوم بترويج منتج إن لم يكن لديك شيء للبيع .

كيف تصبح غنيا من خلال النت .


يعتقد الناس بالخطأ أنه عليهم أن يكونوا محظوظين أو أن يأتوا بشيء مبهر لكسب المال من النت ، بينما واقع الأمر أن القدرة على  الربح هي مجرد أفكار يمكن لأي شخص امتلاكها . صاحب الفايسبوك مثلا لم يأت بشيء جديد بل بسط فكرة التواصل الاجتماعي و طورها .

لنستعرض بعضا من هاته الأفكار التي ساعدتني على الربح .

1 : ليست هناك طريقة تجعلك غنيا بسرعة .


الناس اللذين يصبحون أغنياء تكون لديهم بصيرة و مخططات أعمال على المدى الطويل ، قارن هؤلاء بشخص يقرأ كتاب اسمه " الدليل الشامل لجني 500 دولار في بضعة أيام " . إذا أردت أن تربح عليك أن ترسخ بعقلك أن الربح السليم يكون بخطوات بطيئة لكن  ثابتة و واثقة .

2: خطة عمل و ليس نظام .


لا تنخدع بالعروض التي تقول أن البرنامج التالي يضاعف أرباحك ، إذا كان هذا البرنامج يحقق الربح فعلا لماذا سيبيعونه لك . ملحوظة لا تخلط هنا بين النظام و البرامج التي سنقدمها لك إنها و سائل ثانوية للمساعدة و ليس القصد  الربح المباشر منها .

3: تريد كسب المال من النت ؟ تعلم هذا .


المحتوى الجيد لا يمكنه أبدا تسويق نفسه . في بداياتي كنت أعتقد أنه يكفي صنع موقع و ملأه ب " الحصريات " ليأتي الزوار ركضا . مع مرور الوقت لم يحدث شيء من ذلك ، ثم تعلمت أن التسويق و الإشهار هما الموهبة الأساس للربح من الانترنت .

4 : النجاح عبر الأنترنت نادرا ما يحدث قبل 6 أشهر أوحتى  سنة على الأقل .


لا تتوقع أنك ستكسب مبالغ كبيرة قبل 6 أشهر أو حتى سنة . الربح من الانترنت يتطلب وقتا طويلا ، العمل الشاق و الكثير من الصبر . إذا كان هدفك هو الربح السريع فعليك بالقمار أو تهريب كيلوغرامين من الكوكايين  !!

5:  لا تستمع إلى أصدقائك .


هذه هي القاعدة الذهبية في الربح من الانترنت ، إذا أردت أن تجني المال من النت إذن لا تستمع لما يقوله أصدقاؤك ، سيحاولون بالتأكيد إحباطك و جعلك تعدل عن مسعاك . عادة ما يكره الناس التغيير أو رؤية شخص مثلهم يصنع التغيير و يصبح مختلفا عنهم لذلك سيحاولون إيقافك !. أتذكر هنا كم كان أصدقائي يضحكون علي حين كنت أقول لهم أنني أضغط على اعلانات مقابل بضع سنتات . ثم بدأوا يخرسون عندما قمت بشراء عدة دومينات...... إلا أن أصبحوا يتهامسون إعجابا بأنني الشخص الذي يتسلم الشيكات و الملابس من الأنترنت .

6: النجاح يكمن فقط في المحاولة .


سر النجاح هو أن تحاول أكبر عدد من المرات إلى أن تستوعب أخطائك ثم تعمل على تجنبها . كسب المال من الانترنت ليس مختلفا ، ضع في ذهنك أنك سترتكب أخطاءا لا محالة و إذا لم تنجح معك طريقة ما أو موقع معين لا تستسلم إستمر في المحاولة .
كيف يفكر الأغنياء ؟

دونالد ترامب تراكمت عليه الديون إلى أن وصلت إلى 900 مليون دولار ، خسر كثيرا من مشاريعه التجارية ثم وقف على قدميه من جديد ليصبح واحدا من أشهر المليارديرات عبر العالم .

الأغنياء ليسوا الأشخاص المحظوظين أو الذين ولدوا أغنياء ، بل هم الأشخاص الذين يفكرون بطرق تجعلهم قادرين على كسب المال .
إذن كيف يفكر الأغنياء ؟

7 : يفكرون كالمقاولين.


نادرا ما ستجد شخصا غنيا يعمل لدى شخص آخر أو بنى ثروته من خلال حياته المهنية (موظف مثلا) و حتى إن وجدته ستجده كبيرا في السن و ليس شابا مليونيرا .

8 : ينظرون إلى الصورة الأكبر .


 الأغنياء ليسوا بالنوعية التي تهدف إلى زيادة مداخيلها ب 100 دولار في الشهر ، بل هم من النوعية التي تتبنى مشاريع غير محدودة الربح . اختيارنا للأنترنت يدخل في هذا الإطار ففي الأنترنيت ليس هناك حدود للربح زوار أكثر ، زبائن أكثر ، مال أكثر بهذه البساطة .

9: ليست لديهم أفكار خاطئة عن المال .


الأغنياء لا يعتبرون المال شيطانا ، أو أن الأغنياء لصوص أو أن للحظ علاقة بالمال . إذا أردت أن تصبح غنيا عليك أن تتخلص من هذه الأفكار الظلامية و تفكر كواحد منهم ، تستطيع أن تكون غنيا و صالحا في نفس الوقت .

10 : الأغنياء ليسوا من يجنون المال لكن الأغنياء هم الأشخاص الذين يعرفون كيف يحافظون عليه .


قد أسمي لك الكثيرين من الأشخاص غالبا ما تحصل للاعبي كرة القدم يعيشون حياة البذخ ثم يموتون و هم فقراء لأنهم لم يتمكنوا من الحفاظ على نفس نمط العيش .

كسب المال مهم للغاية لكن الحفاظ على جزء منه على نفس المستوى من الأهمية .

11: يستثمرون المال .


الأغنياء يستثمرون المال ، بطريقة أخرى المال يصنع المال و لا يأتي من العدم .

الفقراء يشترون سيارات غالية ، منازل مريحة ثم يعيشون ما تبقى من حياتهم في الديون . باختصار لا تتعدى سقف ميزانيتك ، استثمر و ستصبح غنيا . أنا لا أستلم المال إلا إذا كنت بحاجة إليه غير ذلك فعندما أربح من موقع أعيد استثماره في أدوات تساعدني على جلب مال أكبر هكذا انطلقت من 0 قرش إلى 300 دولار و الحصيلة في ارتفاع مستمر .

تذكر خلاصة القول معظم  الأغنياء عانوا كثيرا قبل أن يصلوا إلى ماهم عليه . الأغنياء ليسوا بالأشخاص المحظوظين بل هم الأشخاص الذين ظلوا يحاولون و يحاولون إلى أن حالفهم الحظ .

كثيرون من يتمنون أن يربحوا المال لكن القليل القليل منهم هم من يريدون الربح من الانترنت .
الإرادة هنا هي تلك الرغبة الحارقة التي تدفعك للسعي وراء أهدافك .

إذا كنت فعلا تريد الربح فاستعد لتنام أقل ، و تعمل أكثر ، أن تواجه مخاوفك ، تجازف ، تقوم بالتضحيات و تقاوم أي شيء يقف في طريقك . حينئذ و فقط حينئذ ستصبح قادرا على الربح . الأشياء عزيزي القارء لا تأتي بالتمني بل بالعمل الجاد .

المعرفة و الربح

طور نفسك ، استثمر ذاتك فأحيانا المعلومات التي تمتلكها و تعتقد انها عادية يجني منها آخرون أموالا .

يستحضرني هنا قول الجوكر في فيلم باتمان الفارس الأسود " إذا كنت تجيد شيئا فلا تقم به بالمجان " . حاول أن تتوقف مع هذه الجملة قليلا .

تذكر لا شيء يأتي مع الجهل ، حتى السارق و المتسول يمتلك المعرفة في مزاولة " عمله " .

تعلم لغات البرمجة ، خذ دروسا ، احضر حصصا تدريبية و دورات ، إقرأ قدر الإمكان ، إصنع لك إسما على النت كلنا يعرف ضيف المهاجر بتعريباته المتقنة و أنصار السنة بكراكاته القاتلة و عصابة سكوربيون و غيرهم الكثيرون ، كن مثلهم لا بل كن أحسن منهم .

نصائح من انسان لأخيه الانسان : الطرق التي نقدمها لن تدخلك السجن ! نعم أعرف الكثيرين ممن لا  يدخلون هذا العالم سببه الخوف من الحبس ، طرقنا شرعية و لا غبار عليها و سترى كم المجهود الذي ستبذله . هناك شيئان أود أن أنبهك إليهما ، لا تفوت صلاتك و لا تنس أن الربح من الانترنت هو مدخول إضافي و ليس بديلا للعمل الحقيقي مهما حققت من نجاح . لا شيء في عالم الأنترنت يضاهي تجربة الغوص في عالم الربح من النت و قد يسبب لك ذلك الادمان على الحاسوب . فاعرف أولوياتك .

إبدأ الآن !!!!

إذا ذهبت  للنوم أو مشاهدة التلفاز فأنت لست جادا حول الربح من الانترنت .

ابحث عن أفكار ، أرسم خطة عملك ، حمل صورة لسيارة أحلامك و تخيل كيف ستصل إلى تحقيق تلك الرغبة .

لا تنسى أبدا ، المشاكل غير المتوقعة قد تحبطك ، العراقيل ستبطأ سيرك لكن في النهاية لا شيء في العالم أجمع قادر على هزيمة شخص مثابر و عازم بقوة على أن يصبح شخصا مهما .

هنري فورد خسر أمواله ست مرات وكل مرة كان يعود إلى سابقه أقوى بماذا يذكرك هذا الإسم ؟ . نعم يبدو أن هنري لم يترك لك أي عذر ، ردد هذه المقولة  ' لن أرتاح حتى أصبح غنيا أو سأظل أحاول إلى الأبد ' .

لا تنسى أنك جئت إلى هنا لتكسب المال ، ستتعلم خطوة بخطوة من السهل نحو المتقدم ، لن تجد نفس الكلام الذي يتكرر في جميع المدونات و المنتديات هنا و هناك لقد عاينت الكثير من المدونات و كلها تقدم أشياء صحيحة لكن مجرد كلام نظري نحن سنقدم لك العملي المفيد . هذه ليست مدونة لكيف ربح مايكل و كيف فعلها علي ، لن أجعلك تتفرج على الشيكات و أتركك تحلم ، هذا ليس معرضا لانجازاتي بل هي ورشة عمل ،  في هذه المدونة ستتعلم كيف تصطاد السمكة ! .   وفي الختام يبقى أسمى مساعينا و جزاءنا الأكبر أن نكتب يوما ما مقالا هنا عن قصة نجاحك أنت .

لنستذكر ما قلناه . لتربح من الانترنت غير فكرك ، سواء كنت فقيرا أو غنيا ستدخل النار إن لم تكن تقيا .  عليك أن تتخلى عن التمني و تشرع في الارادة ، أن تضع هدفا و تبدأ في إيجاد الطرق لتحقيقه  . فكر أكثر في الطرق و حاول أكثر ما مرة . التجارب و الصبر يصنعان النجاح و النجاح يبني الثقة في النفس . المال أداة و ليس قيمة أو غاية إذا استثمرته سيزدهر إذا استهلكته سيفنى . جرب هذه القاعدة و ستصبح غنيا :

100% المال = استهلك 50 % + ادخر  10% + استثمر  35% و تصدق ب 5 % .

 

الشركة العربية للتجارة والتسويق الإلكتروني