ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هل يستحق موقعك حركة مرور الزوار المستهدفة ؟

هل يستحق موقعك حركة مرور الزوار المستهدفة ؟
هل لاحظت كيف يبدو بعض على زوار الأنترنت الشعور عندما يصلوا إلى ما يبحثون عنه على الأنترنت ؟
هل رأيت بعض المواقع الذين يشعرون بانهم لابد وان يتم تكريمهم بوقت ثمين ونقرات الإعلانات الكثيرة ، ومشتريات الزوار المستمرة ؟

معظم المواقع على الأنترنت غير مرغوب فيها ، بما تحويها من محتوى غير لائق ومنقول وبعض التشويش الذى يراه اى شخص عندما يتصحف الأنترنت .

صحيح جدا ان ليس هناك شخص واحد على الانترنت الذى لا يتفق مع كلامى ، ومع ذلك فان كل أصحاب المواقع يشعرون أن مواقعهم تستحق اعلى ترتيب فى محرك البحث و مئات من الروابط المنتشرة عندما يبحث الناس .. ولا يستطيع الغالبية العظمى لاصحاب المواقع فهم ان نقص حركة الزوار لموقعهم ربما يرجع السبب للمجال الذين بدؤ به واعتمدوا عليه !

فأنا أمزح مع زبائنى بان معظم المواقع ستحصل على مزيد من حركة المرور لو لم يتوقفون مع مسجلهم باعلانات ادسنس عليهم.

فما هى المشكلة اذن ؟

يشعر الناس بأنهم يمكن ان يأتون على شبكة الانترنت ويطلقون موقع ، ويبدأون حصاد نفس المكافآت لهذا العمل الشاق والتمتع بدفع مستحقات ناشرى الموقع المحترفين من مشاركة اعلانات جوجل ادسنس مثلا ، وانه لم يكن أبدا ولن يكون أبدا وان يحدث هذا على شبكة الانترنت .

فالانترنت هو معقل الفرص ، هذا صحيح .. فبمجرد ان تحصل على نقطة فى عملك حيث يمكنك فهم كيف يعمل الموقع وكيف تقوم برفع ترتيب موقعك بمحركات البحث للحصول على الزوار فى اى مجال ، وانها مثل فاتورة بمائة دولار ارساء قدم عميق كل ما هو حولك لتقدر ان تراه.

هناك فقط اعلى 10 من 10 اماكن فى نتائج اى محرك بحث ، ولكسب مكانة على موقع ويب ذو حركة مرور عالية ، سواء كان محرك بحث او رابط مشترك ولابد للناس بجدية زيادة الشريط على ما يعتبر a solid content site.

اذا كان موقعك هزيل وضعيف من حيث البنية ، فكيف يمكنك ان تتوقع ان اى شخص يضع موقعك فى مفضلتهم ؟

مواقع الحكومة تكون بارزة مثل باكيت الدجاج المجمد فى مزرعة ضخمة ، واذا لم يكن لديك الادوات و المعرفة بكيفية انشاء موقع قوى يعمل مثل المواقع التى تم بيعها بالملايين فى الزمن الماضى مثل اليوتيوب والفيس بوك وآخريين كثيرين فلازال لديك الخيارات .

ايا من الذى يشمل الذى تبنيه بنفسك ب FrontPage و 3.99$ فى كحساب استضافة فى الشهر .
الخطوة لأولى : يصبح طالب على شبكة الانترنت ، ليس فقط شخص ما يريد ان يكسب مال و يترك الوظيفة .. فلن تكسب المال الكافى ولا ستكون قادر بأن تترك الوظيفة فى اقرب وقت كما تريد ولذلك تخلص من ذلك و كن لطيفا مع رئيسك فى العمل لاطول وقت .
تعلم ما يجعل شبكة الانترنت و الاسواق الخاصة التى ترغب فى “tick” .

فكر لنفسك و لا تتبع بشكل أعمى النصيحة التى فى الكتب المكتوبة من قبل مجهولين ليس لهم تاريخ ولا خبرة فى هذا العمال الضخم ، ولكن استشر الذين لديهم على الاطلاق الحق فى تقديم النصيحة لاى شخص فى بناء موقع قوى وتسويق المواقع ذات القيمة العالية .

الخطوة الثانية : جد لنفسك الاشخاص المناسبين لاتباعهم ،وعادة يمتلكون مواقع ذات قيمة عالية للغاية على شبكة الانترنت و يستطيعون اثبات طرقهم فى العمل .. فبمجرد ان تجد الاشخاص المناسبين لمساعدتك ، لانك بالتأكيد لست ذاهبا لتنجح فى تحقيق ذلك بنفسك قبل ان تحصل على الخبرة الكافية فى هذا المجال الممتع .

اعثر على خطة واضحة وصريحة ، واتبعها للنهاية .. و لا تترك نفسك ابدا ابدا بالابتعاد عن الحيل و الخطط سواء كانوا رجال او فتيات الذين يحاولون البيع لك ب” خطة افضل ” .

الخطوة الثالثة : اقرأ الخطوات 1 و 2 مرة اخرى و اعتبرهم ذات قيمة عالية فى عقلك ، فستقول الناس المنهكة اننى اريدهم ان يتجاهلون كل شخص ايضا و الشراء فقط منى او من الناس الذين اقول ان يشتروا منهم .. وانا اعلم فقط بالتأكيد انها ستكون بداية لعنة جيدة تعطى لما اقوم بتدريسه من الاعمال .

حقا لقد وضع السبب الأكبر الذى قلته على الغمامات والحصول على عمل هو سبب فشل الناس فى جعل احلامهم ان تؤتى ثمارها على شبكة الانترنت هو تسلية .

لم يتم اخفاء المعلومات عن كيفية الحصول على ازدهار العمل التجارى عبر الانترنت ، وفى الحقيقة هناك وسيائل كثير لذلك .. و الاكثر من ذلك هو خطأ بالنسبة لك .

تظهر النصيحة الجيدة مثل الباكيت من الدجاج المقلى فى المزرعة ، ويمكن ان تقول لو ظللت موضوعيا الذى يقول لك الهراء و الذى قد يكون فقط فى لعبتهم .. والشىء الاول الذى يحدث لل newbies عندما عبروا عن الاهتمام فى وجود ازدهار فى العمل التجارى عبر الانترنت هو ان تهبط النسور.

و مثل الكثير من الهاربين الى هوليوود و ركبوا الحافلة و لديهم تجار المخدرات و تجار الجنس و غيرهم من غير المرغوب من الغوغاء التى تأمل الى ان تدخل الى عالم الجريمة فى الظلام ، و تلتقط عظامك نظيفة ، وترمى بنفسك فى زقاق .

و تعتقد ان توم كروز كان على وشك ان يصطحب لك الاختيار الاول الخاص بالتأكيد من رؤيتك لفيلم روائى طويل ؟
هذا هو بالضبط نفس الشيء كما توقع الحياة على شبكة الانترنت لتكون سهلة، لا العرق، ونزهة في حديقة الطريق للبدء في قيمة عالية الدولارات.
والمفتاح هو أن يكون ميتة خطيرة، وعلى استعداد للتضحية، وعلى استعداد للبحث عن الحقيقة حول الأعمال التجارية عبر الإنترنت، والمحتوى بناء موقع، والنشر من دون تسوية للمخططات النيكل والدايم التي تتغذى على نوبي على الطريق.
ــــــــــــــــ
 ما رأيك هل تنوي ترك توقيع على هذا الموضوع ؟

 

الشركة العربية للتجارة والتسويق الإلكتروني