ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تكوين الافكار العظيمة والجديده فلسفة علمية

هل تريد ان يصبح لديك افكار عظيمة؟ ممكن تنتظر بعض الوقت حتى تاتى لك بعض الافكار، ربما تاتى. ولكن إذا كنت تريد أسلوب منهجى ممكن تستخدمه، جرب هذة الخطوات بسيطة:
1. اجمع معلومات عن الموضوع الخاص بافكارك.
2. استخدم طرق جديدة لخلق الافكار.
3. اختار افضل الافكار.
الافكار العظيمة تبدا بالعمرفة
لن تتوصل لنظرية في النسبية وانت لا تعلم شئ عن الفيزياء او الرياضيات. تحتاج بعض المعرفة لتتوصل لافكار جديدة. المعرفة هى التى تساعد على الوصول للافكار العظيمة.
مثلا لابتكار وسيلة نقل جديدة، فانت تحتاج الى معرفة هذا المجال. هذا يشمل معرفة وسائل المواصلات الموجودة بالفعل. اضف الى هذه القائمة بعض الأشياء التي قد حاولت تنفيذها وفشلت، وقائمة بالاشياء التى يحتاجها الناس.
ممكن تحصل على معلومات من خلال بعض التقنيات
الأفكار والابتكارات تبدأ في العقل، والعقل يتبع بعض الأنماط والقواعد. هذه الانماط هى التقنية التى يستخدمها العقل في حل المشكلات. اضف الى ذلك تقنية مفهوم التركيبة، مثلا. اطلب من عقلك ان يركب طائرة ودراجة بخارية معا، سيفكر عقلك حتى يجد الفكرة. ممكن يستغرق 20 ثانية حتى يتصور شكل لهذه الفكرة.
اعادة تعريف المشاكل بطرق متعددة يفتح مجالات جديدة امامك لتكتشفها. فمثلا مفهوم “شقق بسعر بسيط”  “وسائل لمساعدة الناس بعد ارتفاع اسعار الشقق” هو الذى ادي الى أنواع وسائل التمويل الجديدة التي سهلت شراء الشقق رغم ارتفاع اسعارها. إذا غيرنا مفهوم “البحث عن وظيفة” الى “البحث عن وسيلة لربح المال” يفتح مجموعة كبيرة من الاحتمالات. هناك كثير من الطرق للحصول على افكار جيدة ممكن تختار بينها حسب مميزاتها.
اختار الفكرة
كلما كثرت الافكار كلما زادت فرصة الحصول على فكرة جيدة. يجب ان تتعلم طرق منهجية للحصول على مفاهيم جديدة. واخيرا اذا كنت تريد عمل شئ عظيم عليك العمل في مجالات مهمة. ليس عيب اذا فكرت بعمل فكرة جديدة لشماعة الملابس، ولكن إذا كنت ترغب في تغيير العالم، فابدء العمل على طرق جديدة لإنقاذ البيئة، وطرق للقضاء على الجوع، والعمليات السياسية الجديدة التي تجنب الحروب وغيرها من الأفكار العظيمة.





 

الشركة العربية للتجارة والتسويق الإلكتروني