ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اختر لنفسك المعلم المثالي ليكون قدوتك في العمل على الانترنت

اختار لنفسك معلما ليكن قدوتك
ما هو المعلم ؟
هو اسم المرشد على شبكة الانترنت .. فالمعلم يتم التعرف عليه مثله مثل شخص لديه الكثير من الخبرة وعمل الدرجة .

عندما يكتسب شخص خبرة من علمه التجارى الناجح ، فهو على استعداد لنقل خبرته للاخرين من مستخدمى الانترنت المبتدئين والاقل خبرة .

هل انت المعلم ؟

أغلب المعلمين على الأنترنت سعيدون جدا بالتعليم ، بذلك تصبح معلما حقيقيا بالمعنى الحقيقى للكلمة ، اختر لنفسك معلما . وهناك ما لا يقل عن اثنى عشر الذين ليسو فقط ينشرون رسالة اخبارية فى مقالة توضح بعض الحيل فى التجارة و لكن نشروا ايضا الكتب التى توضح بالتفصيل افضل السبل لادارة الاعمال التجارية .

تعلم من الخبراء الحقيقيين !!

هناك المئات من الناس الذين يفترضون انهم خبراء فى مجال التجارة الالكترونية ، ومعظمهم قد يقرأ عدد قليل من الكتب حول هذا الموضوع و تباعا ، يألفون كتبهم الخاصة التى تحتوى على مواضيع منقولة ، ولعلك الأن تتساءل ” ماهو الخطأ فى هذا ؟

انها نفس المعلومات ولكن الإختلاف فى الأسلوب ، فانا اعتبره غش حتى لو كان فى حدود القانون ، ولكن المشكلة هى مزج تقنيات مختلفة يمكن ان يسبب سوء الفهم والارتباك والفشل تماما فى الغرض .
انا لست خبيرا ..!!
ولا اكسب الاف الجنيهات كل شهر ، لاكن انا افعل ما احتاج وارتاح باقى الاسبوع ، لعلك تتساءل “فى هذه الحالة .. لماذا ااخذ منك ملاحظة ؟

لقد كنت على شبكة الانترنت لاكثر من سبع سنوات ، منذ ثلاث سنوات قررت ان انشىء عملى الخاص و هو بيع معلومات تجارية للمنتج الخاص بى عبر الانترنت ، لم يكن لدى اى فكرة عن ماذا انا ذاهب اليه لكنى اتخذت القرار ..ولقد قرأت الكثير من الكتب حول هذا الموضوع . لقد جربت الكثير من الطرق ، وبدء كل كاتب أن يكون له طريقة خاصة به للقيام بهذه الأمور ، ويعتقد كل واحد أن طريقهم هو الطريق الوحيد لتحقيق النجاح، وكانت النقطة هى ان كل طريقة عملت لفرد بعينه .

و كان هذا الاكثر تشويشا ، فقد قضيت الكثير من الوقت و المال ذاهبا الى اتجاه واحد فقط لكى اكون تتبعت جانبا فى اتجاه مختلف من قبل خبير اخر باستخدام طريقة مختلفة تماما ، وكنت على وشك التخلي عن الفكرة كلها وانقاذ المال الذي تركته عند عبارة شدت انتباهى .. فذهبت على هذا النحو!

ولكن أكتشفت أن هناك الكثير من الطرق الصحيحية لانشاء عمل تجارى على شبكة الانترنت كما ان هناك طرق كثيرة خاطئة .. تستطيع خلط الكثير من الطرق الخاطئة المختلفة و لا تزال تخطىء “

ومن ناحية أخرى ، لو خلطت عدد من طرق مختلفة صحيحة من عمل ذلك فمن المرجح ان وجدت طريقة أخرى لفعل ذلك خطأ ، وبعبارة أخرى يمكن ان يتسبب مزيج من التقنيات المختلفة فى الارتباك و الفشل تماما فى غرضها ..

كان من الواضح ان ما كنت افعله كان خطأ .

انا متأكد انك يمكنك رؤية النقطة التى احاول القيام بها ، وهناك عدد من الطرق الصحيحة ، وربما هناك عددا من الطرق الصحيحة الاخرى التى لم اكتشفها ، فالطبيعة البشرية تكون ما هو عليه ، فمحتمل العثور أسهل على الطريق الخطأ من الصحيح الاخر .

اتخذ قرار .. فلكل معلم طريقة ناجحة من البداية و ادارة الاعمال التجارية عبر الانترنت ، واختيار معلما واحدا و ادرس فكره جيداً .. معلمك صنع هذا العمل وتستطيع جعل هذا العمل لك ، ومن هم هؤلاء المعلمين ؟

سيكون ذلك بشكل شخصى لانهم قد لايكونوا الناس الذين تم اخيارهم بواسطة شخص آخر ، وربما الذى أختاره لا يناسب مزاجك .

وهناك ما لايقل عن اثنى عشر شخصية معروفين والذين بدؤو من الصفر بلقليل من المال و لكن بكثير من التصميم حتى أن وصلوا إلى الخبرة العالية .. لذلك فتستطيع انت ، نعم تستطيع فعل كل ما كنت تعتقد فعله .. وحتى انك تحاول ان يكون لديك اى من قدرات .

وتمنياتى بالتوفيق للجميع ..

ما رأيك في هذا الموضوع ؟ هل أعجبك ؟؟؟ 



 

الشركة العربية للتجارة والتسويق الإلكتروني