ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اعمل كالنمل حفاظا على مدونتك والارتقاء بها

في كل ثانية يتم إنشاء مدونة جديدة لتضاف إلى لائحة المدونات على الانترنت . وبشكل مفاجئ ينشأ سؤال حول بقاء هذه المدونات . مع هذا العدد الكبير من المدونات يجب أن يكون عدد الناجي منها كبير , لكن في الواقع وللأسف عدد المدونات التي تنجوا أقل بكثير , بسبب نقص أشياء كثيرة بالنسبة للمدون وخاصة حس البقاء .
صحيح أن العنوان غريب جدا ” إعمل كما تعمل نملة ” لكن إخترته لأني وجدت في هذا الحيوان الصغير الذي خلقه الله أحسن الخالقين صفات يجب أن تتوفر في كل مدون للحفاظ على مدونته والنجاة بها ’ تابعوا قرائة الموضوع ستتعجبون منها .

/ العمل الدؤوب / :

هل تعلم أن النملة يمكنها أن تحمل أشياء أكثر ب 20 ضعفا من وزنها . لو كانت بمثل حجم القط ستتمكن من حمل إنسان , المهم أريد أن أنوهكم أن النملة لا تنام أبدا بل تأخذ قيلولة راحة بالتناوب . إنهم يعملون بشكل دائم ودؤوب لكي ينجوا لمدة أطول , لايهتمون لحالة المناخ ولايهتمون للحرارة ’ لا يعرفون كل هذه الأشياء بل يؤمنون بشيئ فقط . العمل في كل الشروط والعوامل .

التدوين ليس عملا سهلا , إنه مليئ بالظغط والتوتر ويحتاج لعمل شاق إضافة للإخلاص , الكتابة والنشر للمقالات يوميا ليس لعبة أطفال , إذا كنت تعمل دائبا للنجاح فأعلم أنك في طريقك له (النجاح) . فالعمل الشلق والدائم هو مفتاح النجاح .

/ لاتستسلم أبدا / :

هذا مايجبن في النمل عدم الإستسلام والمحاولة في كل مرة , خاصة إذا تم شن هجوم على مستعمراتها , وهذا هو مفتاح النجاح بالنسبة للمدونين أيضا , الصبر وعدم الإستسلام هما مفتاح النجاح , لايهم عاجلا أم آجلا , موقعك لايجلب الترافيك لايهم , داوم على العمل الشاق والجاد في الإتجاه والطريقة الصحيحان وستنجح في يوم من الأيام . البعض يستغرق 6 أشهر , البعض يستغرق سنيتين لكي يكون ناجحا . داوم على كتابة المقالات ونشرها ومحاولة جلب قراء , عندما تحصل على عدد مميز من القراء والمهتمين يمكنك الخروج للذهاب إلى الحديقة وإقامة الحفلات مع أصدقائك ومشاهدة الأفلام في صالات السينما لأنك تعلم بكل تأكيد أن مدونتك أصبحت حية . لكن إحذر إجهاد نفسك كثيرا إذا شعرت بالتعب وخذ قسطا من الراحة

لأن هذا هو سبب 99/100 من الفشل بالنسبة للمدونين .

/ الروح الإجتماعية /
كما نعلم فالنمل أكثر الحيوانات التي تعيش بطريقة إجتماعية في مستعمرات في أي مكان على الأرض , إنهم يعلمون أن كل فرد في المجتمع له دور وحماية الفرد الىخر فهو يعشون بطريقة تعايشية فذة ويعملون بمثل ” يد واحدة لا تصفق ” و ” لا أحد منا جزيرة مستقلة ” .
هذا أيضا بالنسبة للمدون فيجب أن يكون إجتماعيا مع المدونين الآخرين ويقوم بمحادثات سواء على المواقع الإجتماعية مثل فيسبوك وتويتر و البقية أو عن طريق المدونات أيضا . قم بتهيئة علاقات صداقة مع المدونين الذين يكتبون في نفس مجال مدونتك .

ما رأيك ؟ موضوع مفيد .. قل لي هل لديك المزيد ؟؟ 


 

الشركة العربية للتجارة والتسويق الإلكتروني