ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

جوجل تطلق خدمة Google Affiliate Ads for Blogger

جوجل تطلق خدمة الأفيليت لمدونى البلوجر
جوجل تطلق خدمة Google Affiliate Ads for Blogger
رغم امتلاك جوجل لشبكة أفيليت تحت مسمى Google affiliate Network , إلا أنها قامت مؤخراً بإطلاق خدمة إعلانية جديدة موجهة خصيصاً لمدونى البلوجر تجعل من تعاملهم مع عالم الأفيليت تجربة سلسة , و أكثر من رائعة .. رحبوا معى بـ Google Affiliate Ads For Blogger.

   1  لمحة سريعة

  هناك أكثر من نمط للربح من الانترنت مثل : الدفع مقابل النقر Pay-Per-Click و هو مبدأ عمل خدمة كأدسنس مثلاً , و أيضاً الدفع مقابل الفعل Pay-Per-Action و هو ما تعتمد عليه منظومات الأفيليت الربحية أى أن المعلنين يدفعون لك مقابل الفعل الذى يتخذه الزائر الآتى من خلالك كناشر بعد النقر على الاعلان كشراء منتج من موقعه مثلاً مقابل نسبة من ثمن هذا المنتج , بالاضافة للعديد من الطرق الأخرى لا مجال للحديث عنها هنا.

و قد صبت جوجل منذ أن بدأت فى خوض المجال الاعلانى كل اهتمامها على الطريقة الأولى و هى الدفع مقابل النقر كما هو الحال مع أدسنس منذ 2003 فظهرت خدمات كأدسنس للمحتوى و لل
بحث و للخلاصات و للفيديو و للنطاقات , و بعد 4 سنوات قامت باطلاق شبكتها لاعلانات الأفيليت Google affiliate Network و ذلك فى 2007 فى محاولة لمزاحمة شركات كـ Commission Junction و Click Bank .. إلخ.

و رغم أنه يمكنك حالياً الاشتراك ب
شبكة الأفيليت الخاصة بجوجل , إلا أن الأمر لا يخلو من بعض التعقيدات , فلوحة التحكم لا تبدو مألوفة لمعتادى واجهة أدسنس , و يتوجب عليك أن يتم قبول مدونتك للاشتراك بالخدمة ( بالاضافة للموافقة الأولى و الخاصة بأدسنس ) , ثم البحث عن المعلنين المناسبين و طلب نشرك لاعلانتهم حيث يمكنهم القبول أو الرفض .. الخلاصة إنها بعض المتاهات التى لم نألفها نحن ناشرى اعلانت أدسنس.

   2  Google Affiliate Ads For Blogger


الجديد فى الخدمة التى أزاحت عنها جوجل الستار مؤخراً أنها متكاملة تماماً مع لوحة تحكم البلوجر , و لن تضطر للانتقال خارج لوحة التحكم لتنشئ روابط الأفيليت الخاصة بك , بل ستظهر لك أداة جانبية و أنت فى وضع تحرير التدوينة بها كافة المعلنين الذين تتوافق منتجاتهم مع المحتوى الذى تدون حوله , و بضغطة زر يمكنك إدراج الاعلان مباشرة داخل صلب التدوبنة سواء أكان صورة أو نصاً .. شاهد الفيديو التوضيحى التالى :
  و تجدر الاشارة إلى أنه - و كما ذكرنا - يجب أن يكون لديك حساباً فعالاً فى أدسنس لتتمكن من الاشتراك بتلك الخدمة الجديدة , و لتستطيع استلام أرباحك أيضاً ( نعم .. أرباح الأفيليلت ستضاف لأدسنس و تستطيع استلامها بالطرق المعتادة .. خاصية ممتازة ! ) الشئ الوحيد المؤسف حتى الآن هو أنها متاحة فقط لناشرى الولايات المتحدة .. لكن هناك تكهنات قوية أنها ستعمم عما قريب لتشمل كافة الناشرين من أنحاء المعمورة .. فاستعدوا يا شباب !

 

الشركة العربية للتجارة والتسويق الإلكتروني