ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شرح مفهوم التكلفة الفعلية للألف ظهورفي أدسنس

هدا الموضوع يدور حول التكلفة الفعلية للألف ضهور وكثير من المدونين وأصحاب المواقع الدين يستعملون أدسنس ليعرفون معناه وفوائده التي يمكن أن تزيد أرباحك لدالك تابع الموضوع لفهم أدسنس أكثر وفهم أدسنس أكثر يعني ربحا أكثر

التكلفة الفعلية للألف ظهور :


هي نسبة اجمالي الايرادات بالنسبة لعدد مرات الظهور الاجمالية مضروبة في الالف .. بمعنى اخر هو تقدير عام لمعدل ارباحك لكل الف مرة ظهور للأعلانات ... و يمكنك من خلالها تتبع ظهور اعلاناتك و مدى تأثيرها على الزوار ... و التنبؤ بأرباحك في عدد زيارات معين ...

مثلا :
اذا كان التكلفة الفعلية للألف ظهور = 3 $ اذا اذل كان موقع عدد زياراتة 50,000 يوميا فأن ارباحة
50,000 × 3 = 150,000 $ و هكذا ....
و يكون هذا الرقم من الارباح يمثل متوسط ربح لأجمالي عدد الزيارات ...

كيف يتم حساب التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور؟

يتم حساب التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور بقسمة إجمالي الأرباح على إجمالي عدد مرات الظهور بالآلاف. إنه من المقاييس الرائعة لأداء مختلف الوحدات الإعلانية، فعند إجراء أي تجربة، يمكنك استخدام التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور لمقارنة نتائجك.


لكن ماذا لو لم يتلق موقعك على الويب ما يكفي من مرات الظهور ليمثِّل عيِّنة ذات حجم كبير؟ حتى بالنسبة إلى مواقع الويب الأصغر حجمًا، فالتكلفة الفعلية لكل ألف ظهور من الإحصاءات المفيدة في تتبُّع أداء الإعلانات.


على سبيل المثال:


لنفترض أن هناك قناتان مخصَّصتان باسم "سكاي سكريبر الزرقاء" و"المستطيلات الحمراء" على التوالي، بحيث تعكسان نوعية أشكال الإعلانات التي نختبرها على موقعنا. خلال الاختبار، تلقت قناة "سكاي سكريبر الزرقاء" 370 مرة ظهور للصفحة وبلغ إجمالي أرباحها 1.48 دولارًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية)، أما قناة "المستطيلات الحمراء" فقد تلقت 187 مرة ظهور للصفحة وبلغت أرباحها 0.97 دولارًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) خلال الفترة نفسها.


لزيادة إمكانية مقارنة هذه الأرقام نحسب التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور -- بمعنى، الأرباح المقدّرة لكل 1000 ظهور. ونجد أن التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور لسكاي سكريبر الزرقاء 4.00 دولارات (أو ما يعادلها بالعملة المحلية) بينما التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور للمستطيلات الحمراء 5.18 دولارًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية).


هذا يعني أننا إذا تلقينا 1000 ظهور لسكاي سكريبر الزرقاء، فسنربح 4.00 دولارات (أو ما يعادلها بالعملة المحلية) تقريبًا، أما بالنسبة إلى كل 1000 ظهور للمستطيلات الحمراء، فسنربح حوالي 5.18 دولارًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية). وبالتالي، افتراضًا بأن حجم العينة كبير بما يكفي، فمن الأفضل بالنسبة لنا أن نبدِّل إلى المستطيلات الحمراء في أنحاء موقعنا على الويب لأنها تؤدي إلى تحقيق عائد أكبر لكل ظهور.


المصدر: مدونة عالم النت

 

الشركة العربية للتجارة والتسويق الإلكتروني