ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كيفية الحصول على زوار من تويتر

شرح كيفية الحصول على زوار من موقع التواصل الاجتماعي twitter 
يعتبر تويتر واحدا من أكبر مواقع web 2.0 وأحدثها ولديها الملايين من الزوار ومع ذلك من وجهة نظر خبراء SEO ان تويتر واحدة من أهم الأدوات للحصول على زوار للموقع لذا اذا كنت لا تملك حسابا في تويتر فمن المفضل أن تفتح حسابا.
يعتبر تويتر أحدث صيحات الموضة في عالم شبكات التواصل الاجتماعي وكما أن سهولة استخدامه جعلته الأكثر شعبية وحتى مخترعوا ومنشئوا تويتر يعترفون أنه مثلما حدث لـ MySpace سيأتي يوما ويحدث ذلك لتويتر ولكن حتى الآن هذا زمن التويتر لذا حاول الاستفادة منه.
تويتر سهل الاستخدام وقوي الأداء ولا تحتاج أكثر من ساعتين للتعرف على الوظائف الأساسية وبعض الاضافات وتستطيع الاستفادة منه بقوة حتى وان لم تكن تجيد استخدامه.
على عكس جميع المواقع التي تستطيع الحصول منها على زوار للموقع مجانيين فان التويتر يعتبر منصة مصغرة للتدوين وهذا معناه أنك مرتبط بعدد معين للحروف لا تستطيع ان تتعداها في الرسالة … لذا يجب ان تستخدم التغريدات بحكمة وأن تكون موجزة واليك بعض النصائح التي تساعدك على زيادة زوار الموقع من تويتر:

اجعل حساب التويتر مثيرا للاهتمام

الملف الشخصي واسم المستخدم هما أول أمرين سيراهم الزوار عند زيارة صفحتك، فلا تجعل الصفحة تبدو مملة والا فلن يقرأ الزوار التغريدات ولا تطلب منهم زيارة الرابط في التغريدة وكما لا تستطيع كتابة الكثير من التفاصيل عنك ولكن قد تستطيع كتابة معلومات بسيطة مثل ماذا تعمل وماذا تحب وتهتم به وكما يمكن اضافة كلمتين بحث في تلك المعلومات.

اختيار اسم المستخدم من النيتش

اختيار اسم المستخدم أمر مهم جدا … لذا يفضل اختيار اسم مستخدم أقرب الى النيتش على سبيل المثال أن كان محتوى النيتش يتحدث عن خبراء SEO فانه يفضل اختيار اسم مستخدم مثل SEOMaster أو SEOservices وذلك لأن اسم المستخدم سيظهر في عملية البحث مما يلفت اهتمام المستخدمين.

اضف اسم الموقع للملف الشخصي

وفقا لبعض الاحصائيات أن 80% من مستخدمي تويتر لا يكتبون عنوان الموقع الالكتروني في الملف الشخصي وذلك لأنهم مستخدمين عاديين وقد لا يهتمون بزيادة زوار الموقع عن طريق تويتر ولكن أن كنت خبير SEO فيجب الا تفوتك مثل تلك الخطوة … لذا لا تنسى اضافة عنوان الموقع الالكتروني في الملف الشخصي.

ارسل رابط الملف الشخصي للأصدقاء والمعارف وزملائك في العمل

الأصدقاء والمعارف وزملاء العمل هم أكثر الزوار ولاءا فلا تضع الفرصة واجعلهم على معرفة واتصال بحسابك وان كان لديك البريد الالكتروني الخاص بهم لا تتردد وارسل اليهم دعوات جماعية للانضمام.

ابحث عن مستخدمي تويتر لديهم نفس الاهتمامات

قد يكون لديك العديد من الأصدقاء ولكن المتابعين هم الأكثر ترحيبا وهذه هي أهم وظيفة في موقع تويتر وهي البحث عن الأشخاص الذين يشاركوننا نفس الاهتمامات … فتش عنهم بقدر الامكان وادعهم للانضمام وقد يختلف ولاؤهم عن الأصدقاء والمعارف و زملاء العمل ولكن يمكن اعتبارهم كزوار دائمين للموقع. تخيل أن لديك 1000 متابع على شبكة التويتر فهذا يعني أنك قد تصل بشكل يومي ما بين 2-3% منهم كزوار يومين ما يعادل ما بين 20-30 زائر يوميا وقد تعتقد أن رد الفعل ضئيل ولكن تأكد أن مع مرور الوقت سينمو … تخيل ان كان لديك الآلاف من المتابعين.

كن أكثر تواصلا على شبكة تويتر

كن مستخدما نشطا على شبكة تويتر وقم بالرد على مشاركات المتابعين وقم بزيارة روابطهم وهذا يزيد من احتمالية ان يقوم متابعوك بالتفاعل معك مثلما تفاعلت معهم.

غرد بانتظام

كما هو الحال في جميع وسائل الاعلام ان كنت تريد الابقاء على الجمهور يجب ان تتواصل معهم بشكل منتظم .. ان كتابة التغريدة لا تستغرق سوى بضع ثوان ولكنها كافية لتجعل المتابعين سعداء ولكن ان تكون التغريدات مفيدة أو ارسال رابط لموضوع جيد أو أمر ما اعجبك على شبكة الانترنت و لا تنشر أمرا غير مفيد.

لا تكن مزعجا

قد تشعر أن كل مستخدم في شبكة تويتر مهتم بتغريداتك أو مدونتك أو حتى مشاركتك ولكن الأمر ليس كذلك وقد تميل لجعل أكبر قدر من المستخدمين على دراية بأحدث التغريدات ومن الأفضل أن تمتنع عن ذلك الا اذا كنت تريد التأكد من أن المتابعين قد يقوموا بحظرك أم لا.

استخدم Twitterfeed.com

موقع twitterfeed.com واحد من أفضل الخدمات التي تساعد على رفع الأداء وزيادة نسبة الوصول للمستخدمين … لذا حاول استخدامها.

اكسب صداقة بحث Twitter

أجمل ما يميز بحث موقع تويتر انه يقدم نتائج بحث وقتية … قد يكون محرك البحث Google أسرع في عملية الفهرسة ولكن نتائج بحثه غير وقتية والمستخدمين يبحثون عن نتائج بحث وقتية … لذا تحظى المدونات بزوار من تويتر أكثر من محرك البحث Google وأن التغريدات هي الأكثر شعبية وسهل العثور عليها.

 اضف أيقونة تويتر الى الموقع والمدونة

هناك العديد من أدوات تويتر التي يمكن استخدامها أصحاب الموقع لربطه بشبكة تويتر وما يميز تلك الأداة أنها تجعل زوار الموقع متابعين على شبكة تويتر وان كان متابعوك يحظون بمتابعين كثيرين فهناك فرصة ان يقوم بعض متابعي من يتابعوك ان ينضموا الى حسابك في تويتر وعندما تبني قاعدة كبيرة من الزوار الدائمين.

كما توجد هناك طرق كثيرة لجلب الزوار من تويتر وإن لديك طريقة عزيزي القارئ لم نذكرها فقم بمشاركتها.

 

الشركة العربية للتجارة والتسويق الإلكتروني