ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

استهداف مميز للعميل من خلال التسويق الالكتروني

التسويق هو عملية تقوم الشركة باشباع حاجات ورغبات العملاء من خلال تقديم خدمات أو منتجات وذلك مقابل مبلغ مادي يقدم للشركة مقال هذه الخدمات .
مهم جدا أن تقرأ عميلك حتى تستطيع تقدم منتجاتك وخدماتك إليه . ومن ثم يجب علينا ذكر أسس التسويق الأساسية :
التسويق يستهدف العملاء
1- المنتج : لابد وأن يجيب منتجك على السؤال المهم وهو هل هذا المنتج هو ما يريده المستهلك وهذا ما سيلبي احتياجاتة ؟! هل سيكون منتجك قادر على منافسة المنتجات المنافسة ؟!!
المنتج وجودتة هو أساس وجودك في سوق العمل فإن صح منتجك جعل لك كيان قوي وإن كان ضعيفا لا يلبي إحتياجات عميلك فإنه يعمل سريعا على هلاكك.
الهدف من التسويق هو أن تعرف وتتفهم العملاء جيدا حتى تستطيع أن تقدم خدمة أو منتجا يلبي احتياجاتهم ويسوق نفسة .
2- السعر : يمثل عامل مهم جدا في تأكيد بقاء منتجك على قيد الحياة . لا بد من رفع سعر منتجك في البداية حتى يتسنى لك عمل تخفيضات وعروض مستمرة من وقت لآخر مع الحفاظ على كيان منتجك وجودتة وقدرتة على منافسة المنتجات الأخرى .
3- المكان : يجب أن لا يفوتك فرصة في بيع منتجك في مكان أو موقع ما . باعتبارنا نتحدث عن التسويق الإلكتروني فلابد وأن تقوم بتحديد أكثر المواقع على الإنترنت وما هي الخدمات التي ستقوم بتسويق منتجك خلالها للوصول لعميلك المحدد الراغب في شراء منتجك بقوة.
4- الدعاية : لا يهم أبدا عمل وصناعة منتج دون التسويق له . فمن الممكن أن تملك قصرا ولكن بعيدا عن الناس دون أن يزورك أحد أو يكون لديك شركة عملاقة في الصحراء !!!
نعم . التسويق هام جدا وبدونة لا فائدة من وجود منتجك ولا تنسى أن التسويق إبتكار وهو العامل الذي لا ينتهي . فأنت تقوم بعمل منتجك مرة واحدة وبالطبع تقوم بالتطوير الدائم والتسويق هو الجانب الإبتكاري لترويج منجك .
عليك باستمرار أن تطور منتجاتك وخدماتك ايتناسب مع حاجات العملاء المتغيرة .

 

الشركة العربية للتجارة والتسويق الإلكتروني