ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فلسفة التسويق الإلكتروني

فلسفة التسويق الإلكتروني

ينظر معظم الناس إلى التسويق الإلكتروني على أنه مقتصر فقط على الصياغة الإعلانية والإعلانات. فالتسويق يعني الإبتكار ” التسويق = إبتكار ” كما قال د. إبراهيم الفقي رحمة الله عليه .
فلسفة التسويق الإلكتروني
التسويق فلسفة: يجب أن يتسم المسوق الناجح بالتفتح في تفكيرة حيث ينصب تفكيرة على كيفية جذب المزيد من العملاء وكيفيلة التغلب على منافسية.
حدد السوق المناسب : العميل هو محور عملك لذلك عليك بجذبهم لشراء منتج أو التفاعل مع عرض معين تقوم بتسويقة وتحديد الشريحة والسوق المناسب الذي يهتم به العميل .
اصنع ما يريدوه وليس ما تريدة : يجب الإهتمام والتسويق لمنتجات يهتم بها عميلك وأن تتأكد من إهتمامة بهذا المنتج ولا تقوم بتسويق منتجات قد تعتقد في وجهة نظرك الشخصية أن لها شريحة كبيرة وأن عميلك بالتأكيد سيكون محتاج إليها . ادرس السوق واحتياجات عميلك جيدا .
تعرف على الأماكن الذي يشتري منها الناس : تابع عملائك جيدا لتتعرف من أي الأماكن يشترون احتياجاتهم من المنتجات واجعل منتجك ضمن هذه الأماكن وأن يكون في الأماكن المتوقعة بالنسبة لعملائك .
حدد الوسيلة الدعائية المناسبة : يوجد الكثير من وسائل الدعاية الإلكترونية ولكن أي من هذه الطرق تناسب التسويق للمنتج الذي تقوم بترويجة.
ضع خطة قابلة للتحقيق : كن دائما واقعي وقم بوضع خطة تسويقية تساعدك في الوصول لهدفك دون المغالاه في الطرق التسويقية التي ستقوم بالتأكيد على تشتيت أفكارك وتضييع الوقت .
ولا تنسى .. يبدأ التسويق دائما بالعميل وينتهي بجني الأرباح.

 

الشركة العربية للتجارة والتسويق الإلكتروني