ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تصحيح أخطاء روابط ومعلومات مدونتك وما يتعلق بها من إضافات الفيسبوك كزر الإعجاب والنشر

ضروري: تصحيح أخطاء روابط ومعلومات مدونتك وما يتعلق بها من إضافات الفيسبوك كزر الإعجاب والنشر


مدونة ابلوقرالحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين. قد نضطر أحياناً تغيير معلومات المدونة مثل عنوان المدونة، أو وصفها، أو صورتها. ولكن عندما تنشر أنت أو ينشر زائر رابط مدونتك خلال الفيسبوك لا يلتقط الوصف الجديد لمدونتك ! ، ولا يستطيع التعرف على شعارها !. أو ربما تحاول نشر موضوع فلا يظهر بشكل سليم. أو تحدث أخطاء في أزرار الإعجاب والمشاركة أو في نظام التعليقات… مشاكل واجهتها وربما واجها كثير وربما لم ينتبه لها آخرون!.
حسناً هناك حلان لتجاوز هذه المشاكل بمشيئة الله ، وهما :

الطريقة الأولى: استخدام أداة المطورين:  Open Graph Debugger

  من المعروف أن فيسبوك يستخدم بروتوكول Open Graph وتعمل على تطويره ، لن نتعرض لشرحه ولكن هو المسؤول عن التقاط معلومات مدونتك التي تحوي اسمها ووصفها وشعارها .. الخ. توفر فيسبوك أداة تصحيحيه للمواقع التي تعاني مشاكل في أزرار الإعجاب والنشر والإضافات الأخرى ، ولكنه في نفس الوقت يحدث بيانات رابط الموقع وبالتالي تضمن ظهور معلومات مدونتك صحيحة في أرجاء عالم الفيسبوك . . .

 الطريقة ←

  • أدخل رابط أداة التصحيح: Open Graph Debugger
  • انسخ رابط مدونتك في المربع الوحيد.
  • اضغط زر “ Debug “ .
  • ستظهر نتائح تغذية راجعة عن مدونتك تأكد من ظهور المعلومات الصحيحة.

بالصور ←
facebook_debugger_0001


facebook_debugger_0002


الطريقة الثانية: استخدام رمز جي كيوري  ?v=1

الطريقة الأولى أفضل ولكن ان شئت عمل تنبيه سريع لفيسبوك لجديد معلومات مدونتك ، فيمكنك محاولة نشر رابط مدونتك ولكن أضف لهذا الرابط رمز صغير ليكون مثلاً:
www.yourblog.com /?v=1

ولا هناك داع لإكمال عملية النشر ن هدفنا فقط تنبيه فيسبوك وقد حصل عندما جلب المعلومات الجديدة.

facebook_debugger_0003



> أخيراً أجد أن تحديث المعلومات والتأكد منها بين حين وآخر أمر ضروري ، خصوصاً أن فيسبوك قد لا يحدثها لمدة طويلة كما حدث معي!


تحياتي العاطرة 

 

الشركة العربية للتجارة والتسويق الإلكتروني