ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كيفية الوصول الى الوظيفة المثاليه


كيفية الوصول الى الوظيفة المثاليه
كيفية الوصول الى الوظيفة المثاليه

تعتبر معارض الوظائف من أهمّ المراجع التي تساعد في اكتشاف الخيارات المهنيّة وفي البحث عن فرص عمل أو تدرّج؛ وفيما يلي خمس نصائح من بيت.كوم، أكبر موفع للتوظيف في الشرق الأوسط، للاستفادة من مثل هذه المعارض إلى أقصى حد.

- الإستفسار عن المعرض: اجمع المعلومات عن المعرض: متى وأين سيقام؟ هل هو مختصّ بميدان معيّن (هندسة، تسويق أو إعلان...)؟ إلى من يتوجّه هذا المعرض ولماذا ستحضره؟ من المهمّ جدّا معرفة من هي المؤسسات المشاركة في المعرض لكي تقوم باستخراج أكبر كم من المعلومات عنها فتتعرّف على ثقافتها وقيمها ومهمتها ومن ثمّ تقيّم ما إذا كنت ترغب في الإنضمام إليها. حدّد الأسباب والأهداف التي تدفعك إلى زيارة المعرض للاستفادة منه الى أقصى الدرجات.
- التحضير: اطبع نسخات عدّة من سيرتك الذاتيّة على ان تتناسب كل منها مع متطلّبات أصحاب العمل، ومجال عمل الشركات التي تنوي التقدّم إليها، وتأكّد من تسليط الضوء على أقسام السيرة الذاتية التي تتناسب مع متطلبات الشركة ومجال عملها. إنّ إرفاق خطاب مقدمة مع السيرة الذاتيّة هو عامل إيجابي من شأنه جذب انتباه صاحب العمل. تذكّر أنّ آلاف الباحثين عن عمل يزورون معارض الوظائف ويغتنمون الفرصة لتقديم سيرتهم الذاتيّة إلى أكبر عدد ممكن من أصحاب العمل، لذلك عليك الإستفادة من أيّ فرصة متاحة واستعمال أيّ وسيلة لتتميز عن الآخرين.
- إعداد مقدّمة شخصية وقائمة بالأسئلة والأجوبة: إنّ الإنطباع الأوّل هو على درجة عالية من الأهميّة خصوصا في معارض الوظائف حيث يقابل كلّ صاحب عمل مئات الباحثين عن عمل. لذلك فإنّ إعداد مقدّمة شخصية وجيزة وجاذبة تلفت انتباه صاحب العمل فيبدي اهتمامه لمعرفة المزيد عنك. كما أنّ تحضير قائمة بالأسئلة أمر مهمّ يظهر مدى اهتمامك بالعمل مع الشركة التي تستهدفها. أمرٌ آخر يجب القيام به هو تحضير بعض الأجوبة للأسئلة الشائعة التي يطرحها أصحاب العمل أو الذين يقومون بمقابلتك، فالعديد من الشركات تقوم بإجراء المقابلات اثناء تواجدها في المعرض وذلك كمرحلة أولى لغربلة السير الذاتية.
- ارتداء ثياب لائقة والتصرّف بلباقة: لكلّ معرض توظيف ثياب تليق به، وعلى الرغم من ان معرض الوظائف هو معرض مهنيّ بامتياز، يختلف اللباس من معرض إلى آخر. ففي حين قد يفرض هذا المعرض ارتداء ثياب رسميّة، بينما يفرض معرض آخر ارتداء لباسا مرتّبا أقلّ رسميّة. من المهمّ جدّا زيارة الصفحة الإلكترونيّة للمعرض لمزيد من المعلومات حول هذا الحدث. وإلى جانب اللباس فان طريقة التصرف مهمة جدا في تحديد الإنطباع الأول. عليك التصرف بتهذيب وبمهنية مع كل شخص تتعرف اليه ، والتكلّم بوضوح والوقوف بطريقة لائقة فمهارات التواصل مع الآخرين هي المفتاح الأساسي في معارض الوظائف.
- المحافظة على النشاط في ما يتعلّق بمعارض الوظائف: كن على اطلاع بجميع معارض الوظائف التي تجري في بلدك وشارك بالمعرض الذي يثير اهتمامك. وإذا كان وقتك لا يسمح لك بزيارة المعارض التقليدية بإمكانك زيارة المعارض الافتراضية التي تقام على الإنترنت من منزلك/مكتبك. وهذه المعارض تجمع بين أصحاب العمل والباحثين عن عمل على منصة توظيف تسمح بايجاد الفرص أو المرشحين المناسبين. (وقد أطلق بيت.كوم معرض الوظائف الافتراضي في الشرق الأوسط منذ أكثر من سنتين وهو لا يزال يحقق نجاحا باهرا). وبالإضافة إلى الفوائد نفسها التي يقدّمها أيّ معرض وظائف تقليدي، ان معرض بيت.كوم يبقى مفعلا على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع ويوفّر للباحثين عن عمل ببيئة سرّية للدخول إلى الموقع والتقدّم مباشرة إلى الوظائف. تابعونا لمزيد من المعلومات! 






 

الشركة العربية للتجارة والتسويق الإلكتروني