ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

استخدام Google Code لحفظ ملفات الجافا بروابط مباشرة

google_code_001a
  خدمة google code في الأصل تستضيف المشاريع مفتوحة المصدر وتوفر أدوات متعددة للمطورين، وهدفنا الآن! فقط كيف نستفيد منها لحفظ ملفات الجافا java scripts ، وبالتالي عند تركيب أي إضافة لمدونتك تحتوي على ملف جافا مستضاف عند صاحب الإضافة – يمكننا نقله إلى حسابنا في قوقيل كود واستخدامه، وبهذا تكون ملفات الجافا في مأمن أي نضمن عمل الإضافات في مدونتك بدون توقف مفاجئ إذا قام صاحب الإضافة بحذف ملف الجافا أو غير فيه. اتبع معي هذه الخطوات البسيطة أو شاهد الفيديو أسفل الرسالة ان شئت :
  • سجل دخولك في حساب قوقيل الخاص بك، عليك أن تنشئ حساب إذا لم يكن لديك!
  • توجه لهذه الصفحة لإنشاء مشروع جديد، أكتب بيانات مشروعك ثم اضغط Create Project ، ستنتقل بعدها مباشرة لواجهة مشروع الذي بالطبع ستكون فارغة.
google_code_001
  • من القائمة العلوية لواجهة مشروعك اضغط على علامة التبويب Downloads ، ثم اختر New downlod  .. ستفتح لك نافذة جديدة خاصة بملف المشروع الذي سترفعه.
فتح نافذة رفع الملف
  • أكتب ملخص عن الملف ، ثم اضغط زر Browse لاستعراض الملف من حاسبك، ثم اضغط زر Sumbit file ..
google_code_003
  • لنسخ الرابط اضغط على الملف المطلوب .. ستفتح نافذة الملف ..
google_code_004
  • اضغط بالزر الأيمن على السهم الأخضر بجانب الاسم،  ثم انسخ الرابط من القائمة المنسدلة.
google_code_005
الآن أنت تملك رابط مباشر لملف الجافا سكريبت استخدمه كيفما تشاء، وبإذن الله لن تواجه مشاكل في مدونتك بسبب فقدان روابط الجافا سكريبت، بقي أن نقول الحمد لله ثم شكراً جوجل !
 

شرح بالفيديو

http://youtu.be/OqeJxfeoAPo

 

 

الشركة العربية للتجارة والتسويق الإلكتروني