ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أطراف التجارة الإلكترونية

أطراف التجارة الإلكترونية
للتجارة الإلكترونية ثلاثة أطراف  أساسية هي نفسها الأطراف الموجودة في التجارة التقليدية إلا أن الاختلاف يكمن في مبدأ عملها . و تكمن هذه الأطراف في :  المشتري   ،  التاجر  ،   البنك  .

المشتري : و هو الشخص الذي يرغب في شراء سلعة أو خدمة معينة و ذلك بالدخول إلى أحد مواقع الويب web  التجارة على شبكة الانترنت التي تمكنه من طلب السلعة بالكمية والسعر الذي يريده .
البائع أو التاجر : وهو الذي يقوم بعرض سلعة أو خدمة في السوق الإلكترونية ضمن أحد مواقع الويبweb  التي تسمى بالمتاجرة الافتراضية ، وهذا من أجل جلب أكبر عدد ممكن من المستهلكين و التاجر هنا إما أن يكون فرد أو مؤسسة .          
البنك : حيث يلعب البنك دور أساس للصفقات التي تتم من خلال التجارة الإلكترونية أكثر منه في التجارة العادية حيث ينبغي أن يكون كلا من البائع و المشتري مرتبطان بخدمات بنك معين يتولى مهمة تسيير المعاملات المالية ،فالدفع و القبض يكون بين بنك المشتري وبنك البائع وفق أنظمة دفع آمنة .
 

 

الشركة العربية للتجارة والتسويق الإلكتروني