ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

7 أسباب لفشل خطتك التسويقية من الميديا الاجتماعية

7 أسباب لفشل خطتك التسويقية من الميديا الاجتماعية


أصبحت الميديا الاجتماعية ترى من قبل العديد على أنها المكان الأمثل للتسويق للمنتجات و الخدمات. و لهذا أصبح الكثير يريد أن يصبح خبير في المؤديا الاجتماعية. و لكن لا يعني التواجد بحد ذاته في الميديا الاجتماعية نجاح و توليد إيرادات جديدة. حسب الخبير في التسويق Pam Sahota هناك 7 أسباب تقود الى الفشل في التسويق في الميديا الاجتماعية.
في الأسفل الأسباب:
1. عدم التواجد في الأماكن أين هناك زبائن محتملين. العديد من الشركات تستثمر مبالغ كبيرة في التواجد في الميديا الاجتماعية و لكن في أماكن لا يوجد هناك زبائن أو قليل على الأقل.
2. عدم تواجد مضمون مهم. الشركات تضع كثيرا إعلانات على حسابها في الميديا الاجتماعية. و لكن الزبائن لا يهتمون بهذا.
3. لا النداء للفعل أو call-to-actions. بعض الشركات تضع مضمون جيد ولكن تنسى بناء call-to-action التي عليها أن تولد مبيعات.
4. عدم كتابة بيانات الاتصال بالشركة بشكل صحيح. بعض الشركات تنسى وضع بيانات واضحة عن نفسها على الحساب. بيانات عامة أو بيانات اتصال حتى لا يكون شك. عدم تواجد كافة البيانات يعني تردد في الشراء و خوف.
5. دمج سيء للايميل و الميديا الاجتماعية. تنسى الشركات غالبا وضع أزار المشاركة و المتابعة في الايميلات التي ترسلها. فممكن مشاركة ما يرسل عبر الايميل و العكس.
6. عدم تواجد أزار المشاركة في موقع و مدونة الشركة نفسها في مكان واضح. و عدم تواجده في حسابات الشركة. غالبا تكون الأزرار موجودة في مكان سيء في الموقع و لهذا تكون نسبة الحصول على متابعين ضئيلة.
7. عدم القياس أو قياس قليل لفعالية الحملات التي تقوم بها الشركات. فمن الطبيعي أن لا تعرف الشركات كيف ستحسن من أرصدتها إذا لم تقم بالقياس.
المصدر 

 

الشركة العربية للتجارة والتسويق الإلكتروني