ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ﭭيزا Gift Card الرائعة من بنك كريدي أجريكول

 
في لفتة جميلة من بنك كريدي أجريكول مصر Credit Agricole Egypt وهي اتاحة بطاقة فيزا Gift Card الرائعة ذات المميزات الجميلة, فهي تُستخدم للشراء من الإنترنت وفي الشراء من المحلات التجارية حيث انها بطاقة ممغنطة من الخلف وبمصاريف رخيصة جداً…
سوف اسرد لكم تجربتي لكي تستفادوا منها جميعاً.
نبذة مختصرة عن كريدي أجريكول مصر


تأسس بنك كريدي أجريكول مصر في سبتمبر 2006 تتويجاً للاندماج الناجح بين بنك كاليون مصر، الشركة المصرية التابعة لمجموعة كريدي أجريكول، والبنك المصري الأمريكي. 
تتحكم مجموعة كريدي أجريكول (كريدي أجريكول ش. م. وكاليون) في غالبية أسهم بنك كريدي أجريكول مصر، أما ثاني أكبر المساهمين فهو مجموعة منصور والمغربي للاستثمار والتنمية. 

وتُعد مجموعة كريدي أجريكول ش. م. واحدة من أكبر خمس مؤسسات مالية في العالم من حيث قاعدة رأس المال التي تستند إليها، وتشارك المجموعة في نطاق عريض من الأنشطة المالية من ائتمان الشركات والتمويل الاستثماري، من خلال كاليون (شركة تابعة مملوكة بنسبة 100%)، وصولاً إلى التجزئة المصرفية بجانب الأصول الواقعة تحت مظلة الإدارة والتأمين، وتمارس مجموعة كريدي أجريكول ش.م. أعمالها في نحو 60 دولة في أنحاء العالم ولها 9000 فرع وأكثر من 21 مليون عميل في فرنسا وحدها، مما جعلها أضخم المؤسسات المصرفية في فرنسا. 
مميزات بطاقة فيزا Gift Card

تتلخص مميزات فيزا Gift Card بالآتي
  • تستخرج البطاقة لأي شخص بلا قيود بمجرد الحصول علي بطاقة رقم قومي.
  • صلاحية البطاقة 3 أعوام بمصاريف 15 جنية فقط.
  • البطاقة من نوع Visa ELECTRON.
  • تستطيع الشراء بها عن طريق الإنترنت وتفعيل حسابات البنوك الإلكترونية.
  • تستطيع الشراء بها من المحلات التجارية من اي مكان في العالم.
  • تستطيع السحب من اي صرّاف آلي في العالم يحمل شعار Visa.
  • تستطيع الإيداع من اي صرّاف آلي خاص ببنك كريدي أجريكول مصر.
  • يتم تسليم البطاقة فوراً في حين طلبها من فرع البنك.
كيفية استخراج Gift Card من بنك كريدي أجريكول مصر

اولاً يتوجب عليك معرفة اقرب فرع لديك من خلال الاطلاع علي فروع البنك في القاهرة, الإسكندرية, المحافظات, سيناء والبحر الأحمر و المناطق الصناعية.
ايضاً قد تكون مهتم بمشاهدة شبكة ماكينات الصرّاف الآلي لبنك كريدي أجريكول مصر.
* لسكان مدينة الإسكندرية قد تذهب لأكثر من فرع ويخبرك بأن كمية الـ Gift Card خلصت من عنده, لذلك انصحكم بالذهاب لفرع ميامي وهو في شارع 45.
  1. اذهب لفرع البنك واسأل موظف الاستقبال عن مكاتب خدمة العملاء.
  2. توجه لخدمة العملاء واطلب منهم انك تريد عمل بطاقة Gift Card.
  3. سوف يطلب منك بطاقة الرقم القومي + كارنية الجامعة اذا كنت طالب.
  4. سوف يقوم بملئ استمارة قم بالتوقيع عليها + دفع 15 جنية مصاريف البطاقة.
  5. استلم المظروف الذي يحتوي علي بطاقتك ثم غادر فرع البنك.
  6. خلال ساعات سوف يتم عمل Activation للبطاقة وتكون جاهزة للعمل.
المظروف يحتوي علي

المظروف الذي يحتوي علي البطاقة وملحقاتها هو مظروف شيك وروعة ويحتوي علي مطوية بداخلها :
  1. كتيب صغير يشرح كيفية شحن البطاقة بالتفصيل.
  2. المظروف المشفر الذي يحتوي علي كلمة السر للبطاقة ويمكن تغييرها من الصرّاف.
  3. البطاقة نفسها ولونها أخضر بخلفية جميلة وشيك 

س و ج المتعلقة ببطاقة Gift Card

س1 : صلاحية البطاقة 3 أعوام والمصاريف 15 جنية شاملة الـ 3 سنوات ام لا ؟

  • صلاحية البطاقة 3 أعوام والمصاريف الإدارية هي 15 جنية مصري لكل عام. 3 × 15 = 45 جنية يتم استقطاعهم من رصيد البطاقة اذا كان متوفر بها رصيد او يمكنك ايداع المصاريف عن طريق الصرّاف الآلي بكل سهولة.
س2 : كيف يتم عمل الإيداع من خلال ماكينات الصرّاف الآلي للبنك ؟

  • يتم ايداع المبالغ من خلال ماكينات الصرّاف الآلي لبنك كريدي أجريكول مصر فقط. ويتم الايداع عبر اختيار Option الايداع من الماكينة ويتم ادخال كامل المبلغ في المكان المخصص لخروج الأموال من الماكينة مع الحرص علي ترتيب الأوراق النقدية من الأكبر إلي الأصغر حيث تكون العملة من الفئة الأكبر ناحية الأسفل. ويقبل الصرّاف الأوراق النقدية من فئة 10 : 100 جنية فأعلي بحد أقصي ايداع 5000 جنية لكل عملية ايداع في اليوم الواحد, وبحد أقصي 30 ورقة نقدية في كل مرة. 
    واحذر ان الصرّاف الآلي يتعرف علي الأوراق النقدية الغير صالحة والنقود المزورة ويقوم برفضها, وتقوم الماكينة بعمل Scan للتعرف غلي الأوراق النقدية وقبول الصالحة ورفض الغير صالحة اذا وجدت وإخراجها لك من المكان المخصص لإدخال النقود
س3 : ما هي رسوم السحب والإيداع في البطاقة ؟

  • الإيداع مجاناً ويتم فقط من خلال الصرّاف الآلي لبنك كريدي أجريكول مصر, السحب مجاناً ايضاً من صرّافات البنك. بينما يتم استقطاع 3.5 جنية مهما كان المبلغ المسحوب من صرّافات البنوك الآخري.
س4 : البطاقة تصدر فوراً ولا يكون عليها اسم المسئول عن البطاقة وعند الشراء من مواقع الانترنت احياناً يشترط بعضها بوضع الاسم المكتوب علي الكارت ؟

  • بالفعل البطاقة لا يتم كتابة اسمك عليها, وعند طلب الاسم المكتوب علي البطاقة بواسطة اي موقع اكتب اسمك بشكل طبيعي وبدون مشاكل. بينما اذا كان الموقع يستخدم الاتصال الآمن SSL ويشترط الاسم الحقيقي للبطاقة فيمكنك كتابة الاسم الافتراضي لبطاقات الإنترنت وهو “INTERNET” مع مراعاة كتابته بالحروف الكبيرة.
انتهت الأسئلة المتاحة في ذهني الآن وأرجو ان اكون تحدثت عن كافة الأسئلة التي تتبادر في أذهانكم وأي اسئلة اخري سوف نجيب عليها في التعليقات ان شاء الله, وشكراً لمتابعتكم للموضوع وأتمني ان تستفيدوا من البطاقة.

نقلت الموضوع لكم من مدونتي "موقع غراب"

 

الشركة العربية للتجارة والتسويق الإلكتروني